أثر العوامل الشخصية و التنظيمية على كفاءة و فعالية أداء المراجع الداخلي لتحسين جودة المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر

Other Title(s)

The impact of personal and organizational factors on the efficiency and effectiveness of internal auditor performance to improve the risk-based internal auditing quality

Author

أحمد، محمد أحمد عباس

Source

مجلة البحوث المالية و التجارية

Issue

Vol. 20, Issue 1، ج. 2 (31 Jan. 2019), pp.52-87, 36 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Commerce

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

36

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

يسعى هذا البحث إلى تقييم مدى أهمية منهج المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر في منظمات الأعمال و تبيان أهمية توافر العوامل الشخصية و التنظيمية المؤثرة على كفاءة و فعالية أداء المراجع الداخلي لتحسين جودة المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر في منظمات الأعمال و اعتمد الباحث على التأصيل النظري لطبيعة البحث لتحقيق كلا الهدفين عن طريق دراسة إنتقادية و تحليلية من خلال مبحثين متتابعين فيما يلي.


و بينت النتائج أن تبني منظمات الأعمال لمنهج المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر بدلا من المنهج التقليدي للمراجعة الداخلية يؤدي إلى التحول من الدورية إلى الاستمرارية و من السلبية إلى الإيجابية و من ردة الفعل إلى المبادرة و من الآلية إلى التقدير و الحكم الشخصي و الذي يؤكد أن منهج المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر يعد إمتدادا طبيعيا لعلم ومهنة المراجعة الداخلية في منظمات الأعمال في ظل دنيا الأعمال المعاصرة.

American Psychological Association (APA)

أحمد، محمد أحمد عباس. 2019. أثر العوامل الشخصية و التنظيمية على كفاءة و فعالية أداء المراجع الداخلي لتحسين جودة المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر. مجلة البحوث المالية و التجارية،مج. 20، ع. 1، ج. 2، ص ص. 52-87.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095454

Modern Language Association (MLA)

أحمد، محمد أحمد عباس. أثر العوامل الشخصية و التنظيمية على كفاءة و فعالية أداء المراجع الداخلي لتحسين جودة المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر. مجلة البحوث المالية و التجارية مج. 20، ع. 1، ج. 2 (2019)، ص ص. 52-87.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095454

American Medical Association (AMA)

أحمد، محمد أحمد عباس. أثر العوامل الشخصية و التنظيمية على كفاءة و فعالية أداء المراجع الداخلي لتحسين جودة المراجعة الداخلية المبنية على المخاطر. مجلة البحوث المالية و التجارية. 2019. مج. 20، ع. 1، ج. 2، ص ص. 52-87.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095454

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1095454