استخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة

Other Title(s)

Using the cloud audit program consolidated with blockchain technology to audit big data through the cloud mediator

Joint Authors

المنوفي، رويدا السيد علي
سلامة، نبيل فهمي
سلامة، نبيل فهمي

Source

مجلة البحوث المالية و التجارية

Issue

Vol. 22, Issue 1، ج. 2 (31 Jan. 2021), pp.526-545, 20 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Commerce

Publication Date

2021-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

20

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

من المعروف أن تقنية سلسلة الكتل Blockchain ذات أهمية لكل من المنظمات و منشآت المراجعة و المستفيدين منها و لعل إهتمام منشآت المراجعة بهذه التقنية يعود إلي التطورات التكنولوجية المتلاحقة و كبر حجم البيانات للمنظمات و تخزينها علي السحابة و التي أدت إلي تغييرات في تطوير عملية المراجعة و إستخدام برنامج مراجعة سحابي يتم تشغيله إلكترونيا ليلاحق هذا التطور مع دمج برنامج المراجعة بتقنية Blockchain كمنصة تطبيق حيث أنه سيؤدي إلي تقصير وقت التجميع للبيانات و تحسين جودة تقارير المراجعة و تزويد المراجعين بعملية مراجعة علمية أكثر كفاءة.



تتيح هذه التقنيات لمراجعي الحسابات توفير قدر كبير من الوقت و عمل إجراءات معينة لمراجعة الحسابات عن طريق إستخراج البيانات تلقائيا و بسهولة و تحليلها من خلال الخوارزميات.

و بالإضافة إلى ذلك فإن الرقمنة تقلل إلى حد كبير من تكاليف مراجعة الحسابات و لذلك فإنه يجب على المنشآت تعديل نهجها مع تغيير الرقمنة في طريقة إجراء عمليات المراجعة.

و بالتالي يجب عليها أن تدمج التقنيات الرقمية في إستراتيجياتها المستقبلية.



يهدف هذا البحث إلى إستخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة

American Psychological Association (APA)

المنوفي، رويدا السيد علي وسلامة، نبيل فهمي؛ سلامة، نبيل فهمي. 2021. استخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة. مجلة البحوث المالية و التجارية،مج. 22، ع. 1، ج. 2، ص ص. 526-545.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095675

Modern Language Association (MLA)

المنوفي، رويدا السيد علي وسلامة، نبيل فهمي؛ سلامة، نبيل فهمي. استخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة. مجلة البحوث المالية و التجارية مج. 22، ع. 1، ج. 2 (كانون الثاني 2021)، ص ص. 526-545.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095675

American Medical Association (AMA)

المنوفي، رويدا السيد علي وسلامة، نبيل فهمي؛ سلامة، نبيل فهمي. استخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة. مجلة البحوث المالية و التجارية. 2021. مج. 22، ع. 1، ج. 2، ص ص. 526-545.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1095675

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1095675