أثر توظيف المنصة الإلكترونية القائمة على استخدام موقع Easy Class لتنمية التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى طلبة كلية التربية بجامعة حائل

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلف

العردان، وافي بن متعب درزي

المصدر

مجلة كلية التربية بالمنصورة

العدد

المجلد 111، العدد 1 (31 يوليو/تموز 2020)، ص ص. 124-170، 47ص.

الناشر

جامعة المنصورة كلية التربية

تاريخ النشر

2020-07-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

47

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص AR

هدف البحث الحالي إلى توضيح أثر توظيف المنصة الإلكترونية القائمة على استخدام موقع "إيزى كلاس Easy Class" على تنمية التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى طلاب كلية التربية بجامعة حائل و اعتمد البحث على المزاوجة بين المنهج الوصفي و المنهج التجريبي و تكونت عينة البحث من (67) طالبا من طلاب كلية التربية جامعة حائل بشطرى الطلاب و الطالبات تم تقسيمهم إلى مجموعتين: ضابطة و تجريبية حيث درست المجموعة الأولى بالطريقة العادية أما المجموعة التجريبية فقد درست على المنصة الالكترونية القائمة على موقع "إيزى كلاس Easy class" و التي يسجل عليها فيديوهات و أنشطة و محتوى علمي يتفاعل من خلالها الطلاب و كذلك استخدام وسيلة تواصل جماعي (واتس أب) وتم إعداد مقياس للتفكير التأملي و مقياس الإنخراط في التعلم وقد توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى و البعدى في متغيري التفكير التأملي و الإنخراط في التعلم لصالح القياس البعدى عند مستوى (0، 05) كما أظهرت نتائج البحث أن حجم التأثير الذي أحدثه توظيف المنصة الالكترونية على تنمية التفكير التأملي و الإنخراط في التعلم على مستوى التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى المجموعة التجريبية كان كبيرا وذلك لصالح التطبيق البعدى كذلك أشارت إلى وجود علاقة ارتباطية دالة عند مستوى ( 0، 05) بين كلا من التفكير التأملي الإنخراط في التعلم للمجموعة التجريبية في القياس البعدي.

الكلمات المفتاحية: أثر- المنصة الإلكترونية Easy Class - التفكير التأملي - الانخراط في التعلم

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العردان، وافي بن متعب درزي. 2020. أثر توظيف المنصة الإلكترونية القائمة على استخدام موقع Easy Class لتنمية التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى طلبة كلية التربية بجامعة حائل. مجلة كلية التربية بالمنصورة،مج. 111، ع. 1، ص ص. 124-170.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1101520

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العردان، وافي بن متعب درزي. أثر توظيف المنصة الإلكترونية القائمة على استخدام موقع Easy Class لتنمية التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى طلبة كلية التربية بجامعة حائل. مجلة كلية التربية بالمنصورة مج. 111، ع. 1 (تموز 2020)، ص ص. 124-170.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1101520

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العردان، وافي بن متعب درزي. أثر توظيف المنصة الإلكترونية القائمة على استخدام موقع Easy Class لتنمية التفكير التأملي و الانخراط في التعلم لدى طلبة كلية التربية بجامعة حائل. مجلة كلية التربية بالمنصورة. 2020. مج. 111، ع. 1، ص ص. 124-170.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1101520

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1101520