دور استخدام التعليم الإلكتروني في مجال التعليم المحاسبي لتنمية مهارات الطلبة الخريجين

Time cited in Arcif : 
2

Author

رشوان، عبد الرحمن محمد سليمان

Source

مجلة كيرالا

Issue

Vol. 2018, Issue 12 (31 Jul. 2018), pp.7-29, 23 p.

Publisher

University of Kerala Department of Arabic

Publication Date

2018-07-31

Country of Publication

India

No. of Pages

23

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة بشكل رئيس إلى التأصيل العلمي من خلال التعرف على دور استخدام التعليم الإلكتروني في مجال التعليم المحاسبي لتنمية مهارات الطلبة الخريجين، وللإجابة على التساؤلات واختبار فروض الدراسة، أعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي في تبيين وتوضيح الجانب النظري من خلال الدراسات السابقة والدوريات والرسائل العلمية، وتحليل نتائج الدراسة الميدانية واختبار الفرضيات باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS).

كما وزعت الاستبانة بعد تقيمها وتحكيمها من عدد من المتخصصين على عينة الدراسة المكون من أعضاء هيئة التدريس في أقسام المحاسبة بالجامعات الفلسطينية والبالغ عددهم (64) عضوا.

كما أثبتت نتائج الدراسة الميدانية أن المناهج الدراسية المحاسبية المطبقة حاليا في الجامعات الفلسطينية لا تزود الطلبة الخريجين بالقدرات والمهارات التكنولوجية الحديثة المطلوبة للتوظيف، لأنها لا تعتمد بشكل أساسي على استخدام التعليم الإلكتروني الذي يستخدم الحاسوب والإنترنت في مجال التعليم المحاسبي.

كما أوصت الدراسة بضرورة إعادة النظر في الخطط والمناهج الدراسية الحالية في أقسام المحاسبة بالجامعات الفلسطينية والعمل على تطويرها من خلال الاهتمام بالجوانب المتعلقة بالحاسوب والإنترنت باعتبارها من أهم الأدوات التكنولوجية الحديثة لتزويد الطلبة الخريجين بالقدرات والمهارات التكنولوجية الحديثة المطلوبة للتوظيف.

American Psychological Association (APA)

رشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. 2018. دور استخدام التعليم الإلكتروني في مجال التعليم المحاسبي لتنمية مهارات الطلبة الخريجين. مجلة كيرالا،مج. 2018، ع. 12، ص ص. 7-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1114123

Modern Language Association (MLA)

رشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. دور استخدام التعليم الإلكتروني في مجال التعليم المحاسبي لتنمية مهارات الطلبة الخريجين. مجلة كيرالا ع. 12 (تموز 2018)، ص ص. 7-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1114123

American Medical Association (AMA)

رشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. دور استخدام التعليم الإلكتروني في مجال التعليم المحاسبي لتنمية مهارات الطلبة الخريجين. مجلة كيرالا. 2018. مج. 2018، ع. 12، ص ص. 7-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1114123

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 28-29

Record ID

BIM-1114123