صورة الإفريقي في الخطاب السردي رواية كاماراد للصديق الحاج أحمد الزيواني أنموذجا : مقاربة سيميائية

Other Title(s)

The image of the African in narrative discourse by al-Hajj Ahmad al-Zaywani : semiotic approach

Joint Authors

عموري، سعيد
العقون، نادية

Source

مجلة إشكالات في اللغة و الأدب

Issue

Vol. 10, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.1167-1183, 17 p.

Publisher

University Center of Tamanghasset Institute of arts and languages

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

17

Main Subjects

Arabic language and Literature

Topics

Abstract AR

انعكست ظاهرة هجرة الأفارقة غير الشرعية في صور فنية إبداعية فنالت اهتمام الروائيين الذين أخذوا يروون قصص هؤلاء المقامرين و هذه الدراسة المعنونة بـــــ: "صورة الافريقي في الخطاب السردي رواية (كاماراد) أنموذجا" تحاول تسليط الضوء على هذه الظاهرة و تهدف إلى كشف الصور التي عبر عنها الروائي الجزائري الصديق حاج أحمد الزيواني في نسقه الروائي (كاماراد"-صديق الحيف و الضياع-) و قراءة علاماتها اللغوية ذات البعد الفني الدلالي والوصول إلى بؤرة الرسالة التي ترمي إلى إبلاغها.

و سنحاول باعتمادنا "المقاربة السيميائية" الإجابة على من قبيل: ما مدى أهمية الصورة الفنية في العمل الأدبي و ما هي أهم وظائفها و من أي زاوية صور لنا الروائي الزيواني الإنسان الإفريقي في خطابه السردي "كاماراد"

Abstract EN

The issue of illegal immigration in Africa, had treated as an artistic image in literary works, and many novelists dealt with it, and this study focus on this phenomenon, and shows how the Algerian novelist (SADDIK HADJ AHMED ZIWANI) dealt with it in his Novel (Kamarad), so we want to mention how did he give us all that deferent language signs and artistic images.

In this study titled: ( The Image of the African in narrative discourse " by Al-Hajj Ahmad al-Zaywani(Semiotic approach).

We depend on the semiotic approach to answer several questions: what is the term "image"? How important is the artistic image in the literary work and what are its most important functions?

American Psychological Association (APA)

العقون، نادية وعموري، سعيد. 2021. صورة الإفريقي في الخطاب السردي رواية كاماراد للصديق الحاج أحمد الزيواني أنموذجا : مقاربة سيميائية. مجلة إشكالات في اللغة و الأدب،مج. 10، ع. 1، ص ص. 1167-1183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1119762

Modern Language Association (MLA)

العقون، نادية وعموري، سعيد. صورة الإفريقي في الخطاب السردي رواية كاماراد للصديق الحاج أحمد الزيواني أنموذجا : مقاربة سيميائية. مجلة إشكالات في اللغة و الأدب مج. 10، ع. 1 (2021)، ص ص. 1167-1183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1119762

American Medical Association (AMA)

العقون، نادية وعموري، سعيد. صورة الإفريقي في الخطاب السردي رواية كاماراد للصديق الحاج أحمد الزيواني أنموذجا : مقاربة سيميائية. مجلة إشكالات في اللغة و الأدب. 2021. مج. 10، ع. 1، ص ص. 1167-1183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1119762

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1119762