تأثير الفيسبوك في تشكيل هوية الأبناء بين الهوية الواقعية و الهواية الافتراضية

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
2

المؤلفون المشاركون

ساحي، علي
كزيز، آمال

المصدر

مجلة العلوم الإنسانية

العدد

المجلد 2017، العدد 2 (30 سبتمبر/أيلول 2017)، ص ص. 116-134، 19ص.

الناشر

المركز الجامعي علي كافي

تاريخ النشر

2017-09-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

19

التخصصات الرئيسية

علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا و الخدمة الاجتماعية

الموضوعات

الملخص AR

يعتبر الفيسبوك أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما خاصة لدى فئة الأبناء من خلال التفاعلات الاجتماعية الحاصلة داخل المجتمع الافتراضي و التي تساعد على تشكيل هوية الأبناء أو المحافظة على الهوية الأصلية لهم أو الاغتراب لهذا المجال الافتراضي الذي ينغمس فيه الأبناء و الذي يتفاعل من خلاله مع مجموعة من الأفراد متعددي النماذج الثقافية و في مجالات اجتماعية مختلفة و من خلالها إما يأخذ الأبناء من هذه النماذج الثقافية قيم و رموز و يتفاعل بها مع هؤلاء الأفراد أو قد يتفاعل معهم من خلال نموذجه الأصلي أو يكون هوية جديدة لا تغترب لكلا الطرفين و هذا ما يشكل أزمة الهوية لديهم و التي تؤثر في تفاعلاتهم و أفعالهم الاجتماعية و تجعل من الأبناء يكتسبون هوية متشتتة بين الهوية الفيسبوكية و الهوية الواقعية لهم.

الملخص EN

Facebook is a social networking stites the most commonly used when children though social interactions within the virtual community and that helps to shape the identitiy of the children, Or maintain their identity Or alienation of the default- domain wish reacts through it with a group of multi- cultural models and people in different social areas, through which children acquire the values and meanings interact with these individuals or may interact with the original identity, or have a new identity dose not go the parties.

this is what constitutes a crisis of identity for children affecting their actions make children acquire dispersed between personal facebook

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

ساحي، علي وكزيز، آمال. 2017. تأثير الفيسبوك في تشكيل هوية الأبناء بين الهوية الواقعية و الهواية الافتراضية. مجلة العلوم الإنسانية،مج. 2017، ع. 2، ص ص. 116-134.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1140337

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

ساحي، علي وكزيز، آمال. تأثير الفيسبوك في تشكيل هوية الأبناء بين الهوية الواقعية و الهواية الافتراضية. مجلة العلوم الإنسانية ع. 2 (أيلول 2017)، ص ص. 116-134.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1140337

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

ساحي، علي وكزيز، آمال. تأثير الفيسبوك في تشكيل هوية الأبناء بين الهوية الواقعية و الهواية الافتراضية. مجلة العلوم الإنسانية. 2017. مج. 2017، ع. 2، ص ص. 116-134.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1140337

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش : ص. 133-134

رقم السجل

BIM-1140337