تحليل العلاقة بين الإشراف المسيء و صمت العاملين و اختبار الدور الوسيط للاستنزاف العاطفي في هذه العلاقة : دراسة ميدانية

Other Title(s)

Analyzing the relationship between abusive supervision and employee silence and testing the role of mediator for emotional exhaustion in this relationship : field study

Joint Authors

حسانين، أسامة أحمد
ممدوح عبد الحفيظ عبد الحميد

Source

مجلة الدراسات المالية و التجارية

Issue

Vol. 29, Issue 1 (30 Apr. 2019), pp.1-56, 56 p.

Publisher

Beni Suef University Faculty of Commerce

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

56

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Abstract AR

استهدفت الدراسة تحليل العلاقة بين الإشراف المسئ و بين صمت العاملين و اختبار الدور الوسيط للإستنزاف العاطفي في هذه العلاقة.

وقد أجريت الدراسة علي عينة طبقية بلغ حجمها 380 مفردة من العاملين في مديريات الخدمات بمحافظة سوهاج وقد تم اختبار الفروض باستخدام تحليل الإنحدار البسيط و تحليل الوساطة و النمذجة الهيكلية للمعادلات.

Using stوتوصلت الدراسة إلي العديد من النتائج من أهمها: وجود علاقة ارتباط جوهرية موجبة بين الإشراف المسئ و بين صمت العاملين وأن الإستنزاف العاطفي لعب دورا وسيطا في هذه العلاقة.

هذا وقد تم مناقشة و تفسير هذه النتائج و استخلاص دلالاتها و مضامينها علي الصعيدين النظري و التطبيقي و كذلك تم تقديم آفاق البحث المستقبلية.

American Psychological Association (APA)

حسانين، أسامة أحمد وممدوح عبد الحفيظ عبد الحميد. 2019. تحليل العلاقة بين الإشراف المسيء و صمت العاملين و اختبار الدور الوسيط للاستنزاف العاطفي في هذه العلاقة : دراسة ميدانية. مجلة الدراسات المالية و التجارية،مج. 29، ع. 1، ص ص. 1-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142135

Modern Language Association (MLA)

حسانين، أسامة أحمد وممدوح عبد الحفيظ عبد الحميد. تحليل العلاقة بين الإشراف المسيء و صمت العاملين و اختبار الدور الوسيط للاستنزاف العاطفي في هذه العلاقة : دراسة ميدانية. مجلة الدراسات المالية و التجارية مج. 29، ع. 1 (2019)، ص ص. 1-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142135

American Medical Association (AMA)

حسانين، أسامة أحمد وممدوح عبد الحفيظ عبد الحميد. تحليل العلاقة بين الإشراف المسيء و صمت العاملين و اختبار الدور الوسيط للاستنزاف العاطفي في هذه العلاقة : دراسة ميدانية. مجلة الدراسات المالية و التجارية. 2019. مج. 29، ع. 1، ص ص. 1-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142135

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1142135