التحليل الكمي للمعدلات الفنية في شركات التأمين في السوق المصري بالتطبيق على فرع التأمين الطبي

Other Title(s)

Quantitative analysis of technical rates in the insurance companies in the Egyptian market by applying to the medical insurance branch

Author

حافظ، محمد محمد السيد

Source

مجلة الدراسات المالية و التجارية

Issue

Vol. 28, Issue 3 (31 Oct. 2018), pp.172-218, 47 p.

Publisher

Beni Suef University Faculty of Commerce

Publication Date

2018-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

47

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

يهدف هذا البحث بصفة اساسية الى التحليل الكمى للمعدلات الفنية بفرع التأمين الطبى و تشمل معدل الخسارة معدل الاحتفاظ معدل المصروفات العمومية و الادارية معدل العمولات و تكاليف الانتاج المعدل المركب وفائض او عجز النشاط التأمينى.

و تحديد افضل الدوال لكل معدل فنى.

و التنبؤ بهذه المعدلات خلال ثلاث سنوات وذلك للشركات محل الدراسة و تحديد ما اذا كانت هناك فروق معنوية بين الشركات حول المعدلات الفنية خلال فترة الدراسة ام لا، وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج من اهمها ان تذبذب معدلات الخسارة للشركات خلال فترة الدراسة يؤكد وجود منافسة غير منضبطة بين الشركات في الاكتتاب و التسعير في فرع التأمين الطبى كما تشير التوقعات للمعدلات الفنية للشركات خلال الثلاث سنوات القادمة الى استمرار النتائج السيئة بهذه الشركات اذا ما استمرت في اتباع نفس سياسات الاكتتاب و التسعير بفرع التأمين الطبى وقد خلصت الدراسة الى العديد من التوصيات اهمها ضرورة قيام شركات التامين بالمراجعة المستمرة لسياسات الاكتتاب و التسعير بفرع التأمين الطبى و أثرها على تطوير و تحسين المعدلات الفنية.

American Psychological Association (APA)

حافظ، محمد محمد السيد. 2018. التحليل الكمي للمعدلات الفنية في شركات التأمين في السوق المصري بالتطبيق على فرع التأمين الطبي. مجلة الدراسات المالية و التجارية،مج. 28، ع. 3، ص ص. 172-218.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142371

Modern Language Association (MLA)

حافظ، محمد محمد السيد. التحليل الكمي للمعدلات الفنية في شركات التأمين في السوق المصري بالتطبيق على فرع التأمين الطبي. مجلة الدراسات المالية و التجارية مج. 28، ع. 3 (2018)، ص ص. 172-218.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142371

American Medical Association (AMA)

حافظ، محمد محمد السيد. التحليل الكمي للمعدلات الفنية في شركات التأمين في السوق المصري بالتطبيق على فرع التأمين الطبي. مجلة الدراسات المالية و التجارية. 2018. مج. 28، ع. 3، ص ص. 172-218.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1142371

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1142371