التماس الجمهور المصري للمعلومات من وسائل الإعلام الجديد و علاقته بمصداقية الأخبار و المضامين المنشورة بها

Time cited in Arcif : 
1

Author

سالم، محمد سامي صبري

Source

المجلة العلمية لبحوث الصحافة

Issue

Vol. 2018, Issue 15 (30 Sep. 2018), pp.209-271, 63 p.

Publisher

Cairo University Faculty of Mass Communication Journalism Department

Publication Date

2018-09-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

63

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

تمثلت مشكلة الدراسة في ضرورة استكشاف العوامل المؤثرة علي التماس الجمهور المصرى للمعلومات من وسائل الإعلام الجديد و علاقة ذلك بمصداقية الأخبار و المضامين المنشورة بها و كذا ضرورة التعرف علي عوامل مصداقية هذه الأخبار و المضامين و كذا التعرف على كيفية تأكد الجمهور المصرى من مصداقية أى من وسائل الإعلام الجديد التى يؤخذ منها الخبر و كذا التعرف علي أسباب عدم مصداقية وسائل الإعلام الجديد و معرفة مدى ثقة الجمهور المصرى و اتجاهاتهم نحو المحتوى المقدم بوسائل الإعلام الجديد توصلت الدراسة الميدانية التي قام الباحث بإجرائها على عينة قوامها (400 مفردة) من الجمهور المصري (عينة الدراسة) باستخدام أداة الاستبيان إلى عدد من النتائج المتعلقة بالإجابة على تساؤلات البحث و اختبار فروضه و التي تسعى جميعها إلى تحقيق أهداف البحث وفيما يلي أبرز النتائج العامة: 1- أشارت النتائج إلى أن النسبة الأكبر من الجمهور المصرى عينة الدراسة يلتمسون المعلومات من وسائل الإعلام الجديد (أكثر من مرة باليوم) يليهم من يلتمسون المعلومات (حسب الظروف) ثم جاء من يلتمس المعلومات من هذه الوسائل (عدة مرات أسبوعيا) في الترتيب الثالث وأن النسبة الأقل يلتمسون المعلومات من هذه الوسائل (مرة واحدة على الأقل أسبوعيا).2- بالنسبة لوسيلة الاتصال بشبكة الإنترنت فقد تبين أن أكثر من نصف العينة لديهم (راوتر منزلى خاص) يليهم من (يشتركون على الموبايل) ثم جاءت النسبة الأقل يتصلون بشبكة الإنترنت عن طريق (الإشتراك في شبكة مجاورة) أو (واى فاى في موقع العمل).

American Psychological Association (APA)

سالم، محمد سامي صبري. 2018. التماس الجمهور المصري للمعلومات من وسائل الإعلام الجديد و علاقته بمصداقية الأخبار و المضامين المنشورة بها. المجلة العلمية لبحوث الصحافة،مج. 2018، ع. 15، ص ص. 209-271.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1151284

Modern Language Association (MLA)

سالم، محمد سامي صبري. التماس الجمهور المصري للمعلومات من وسائل الإعلام الجديد و علاقته بمصداقية الأخبار و المضامين المنشورة بها. المجلة العلمية لبحوث الصحافة ع. 15 (2018)، ص ص. 209-271.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1151284

American Medical Association (AMA)

سالم، محمد سامي صبري. التماس الجمهور المصري للمعلومات من وسائل الإعلام الجديد و علاقته بمصداقية الأخبار و المضامين المنشورة بها. المجلة العلمية لبحوث الصحافة. 2018. مج. 2018، ع. 15، ص ص. 209-271.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1151284

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1151284