برنامج تدريبى للارتقاء بمستوى اداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش- و ازا TATCHI - WAZA لدى لاعبى الصم و البكم في رياضة الجودو

المؤلفون المشاركون

خليل، نيفين حسين محمود
زلط، هيثم أحمد إبراهيم محمد
محمد، أسامة صلاح فؤاد
سليم، محمد بنداري الليسي

المصدر

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

العدد

المجلد 26، العدد 5 (31 ديسمبر/كانون الأول 2020)، ص ص. 1-24، 24ص.

الناشر

جامعة بنها كلية التربية الرياضية

تاريخ النشر

2020-12-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

24

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR


برنامج تدريبى للارتقاء بمستوى اداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش و ازا
(TACHI- WAZA) لدى لاعبى الصم و البكم في رياضة الجودو
تسعى الدول الحديثة إلى استخدام الأساليب الحديثة المختلفة للتدريب الرياضي في مختلف الميادين الرياضية و لذلك تعمل على تطوير إمكانات و قدرات لاعبيها و من خلال عمل الباحث في تدريب رياضة الجودو لذوي الاحتياجات الخاصة لاحظ صعوبة في الأداء أثناء أداءهم لمهارات الهجوم المركب لمهارات اللعب من أعلي (تاتش – و ازا tatchi – Waza ( بتواصل دون انقطاع بينهم حيث يتطلب أدائها مواصفات معينة و تكنيك دقيق و إمكانيات حركية خلال مراحلها الثلاثة لذلك عمل الباحث على تصميم برنامج تدريبي لتنمية بعض القدرات البدنية الخاصة و تعتبر ضرورية لذوى الاحتياجات الخاصة نظرا لاعتمادهم على الحواس الأخرى و التي تعوضهم عن حاسة السمع عن طريق البرامج التدريبية المعدلة التي تتناسب مع قدراتهم التي من الممكن أن تأثر على الارتقاء بمهارات الهجوم المركب لبعض مهارات ( تاتش و ازا TACHI- WAZA) لديهم اهم التوصيات أن هناك علاقة ارتباطيبة بين تنمية القدرات البدنية الخاصة و الارتقاء في أداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش و ازا (TACHI- WAZA) أعطت الثقة و السرعة لذوى الاحتياجات الخاصة.


.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

محمد، أسامة صلاح فؤاد وخليل، نيفين حسين محمود وزلط، هيثم أحمد إبراهيم محمد وسليم، محمد بنداري الليسي. 2020. برنامج تدريبى للارتقاء بمستوى اداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش- و ازا TATCHI - WAZA لدى لاعبى الصم و البكم في رياضة الجودو. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 26، ع. 5، ص ص. 1-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1161072

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

سليم، محمد بنداري الليسي....[و آخرون]. برنامج تدريبى للارتقاء بمستوى اداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش- و ازا TATCHI - WAZA لدى لاعبى الصم و البكم في رياضة الجودو. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة مج. 26، ع. 5 (كانون الأول 2020)، ص ص. 1-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1161072

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

محمد، أسامة صلاح فؤاد وخليل، نيفين حسين محمود وزلط، هيثم أحمد إبراهيم محمد وسليم، محمد بنداري الليسي. برنامج تدريبى للارتقاء بمستوى اداء الهجوم المركب لبعض مهارات تاتش- و ازا TATCHI - WAZA لدى لاعبى الصم و البكم في رياضة الجودو. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2020. مج. 26، ع. 5، ص ص. 1-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1161072

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1161072