تأثير التمرينات البصرية على مستوى بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه

Other Title(s)

The effect of visual exercises on the development of some of the skillful performances of the kumite player in karate

Joint Authors

أرباب، محمد مرسال حمد
الأشقر، مصطفى محمد أمين
هشام حجازي عبد الحميد
سويدان، ياسمين محمد أحمد سلامة

Source

المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضة

Issue

Vol. 2018, Issue 32 (31 Jul. 2018), pp.83-99, 17 p.

Publisher

Mansoura University Faculty of Physical Education

Publication Date

2018-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

17

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Abstract AR

بهدف البحث الحالي إلى التعرف على تاثير التمرينات البصرية على تنمية بعض الأداءات المهارية المركبة للناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه حيث استخدمت الباحثة المنهج شية التجريبي وتم اختبار العينة من نادي الهلال الأحمر و نادى دكرنس الرياضي للموسم 2017 – 2018 بلغ قوامها 24 مبتدي على مجموعتين أحداهما تجريبية و الاخرى ضابطة.

و كانت أهم نتائج البحث كالتالي 1) وجود فروق داله احصائيا بين القياسات القبلية و البيئية و البعدية للمجموعة التجريبية في بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه لصالح القياس البعدي.

2) وجود فروق دالة احصائيا بين القياسات القبلية و البيئية و البعدية للمجموعة الضابطة في بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه لصالح القياس البعدي.

3) وجود فروق دالة احصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة و التجريبية في بعض الأداءات المهارية الناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية

American Psychological Association (APA)

سويدان، ياسمين محمد أحمد سلامة وأرباب، محمد مرسال حمد وهشام حجازي عبد الحميد والأشقر، مصطفى محمد أمين. 2018. تأثير التمرينات البصرية على مستوى بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضة،مج. 2018، ع. 32، ص ص. 83-99.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1163164

Modern Language Association (MLA)

سويدان، ياسمين محمد أحمد سلامة....[و آخرون]. تأثير التمرينات البصرية على مستوى بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضة ع. 32 (تموز 2018)، ص ص. 83-99.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1163164

American Medical Association (AMA)

سويدان، ياسمين محمد أحمد سلامة وأرباب، محمد مرسال حمد وهشام حجازي عبد الحميد والأشقر، مصطفى محمد أمين. تأثير التمرينات البصرية على مستوى بعض الأداءات المهارية المركبة لناشئ الكوميتيه في رياضة الكاراتيه. المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضة. 2018. مج. 2018، ع. 32، ص ص. 83-99.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1163164

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1163164