دور عضو هيئة التدريس الجامعي في الربط بين العلم و التقنية و المجتمع في ضوء مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعة

Author

الباوي، ماجدة إبراهيم علي

Source

إبداعات تربوية

Issue

Vol. 2017, Issue 2 (31 Jul. 2017), pp.21-28, 8 p.

Publisher

Association of Arab Educators

Publication Date

2017-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

8

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

لا شك ان التربية بامكانها ان تحدث التغيير الاجتماعي الذي يطمح اليه المجتمع خلال موقعها المشارك بنيويا ووظيفيا مع سائر النظم الاجتماعية الفاعلة في الاطار المجتمعي العام وان الجامعات الحالية مطالبة بان تكون رائدة في مجال التنمية البشرية و التطور و التقدم و المساهمة في تحديات الظروف الراهنة و متطلباتها بما تكشفه من حقائق و ما تساهم به من حلول إذ ينبغي ان ترتبط الجامعة ارتباطا ديناميكيا بمحيطها و مجتمعها و حياة الناس و تلتزم اخلاقيا بامالهم و حاجاتهم و همومهم وعليه ينبغي على الجامعة ان تكون متكاملة بالضرورة مع المجتمع الذي يحيط بها وان تتكيف مع الوقائع و المتطلبات الجديدة للتنمية الوطنية و تشجيع الترابط بين التربية و العمل.

و بما ان الوظائف الرئيسية التي تضطلع بها المؤسسات التربوية تركز على التعليم و البحث و نشر المعرفة و تعميق القيم الانسانية في المجتمع و الاعداد المستمر و تنمية شخصية الطالب العلمية و نماء حبه للعمل و الابتكار و الابداع و تحقيق اعلى مستوى من التفاعل بين التعليم و المجتمع و العمل على توطين التقنية في الوطن بهدف الاستغناء عن استيرادها و تكوين المواطنة الصالحة و ترسيخ الوحدة الوطنية.

American Psychological Association (APA)

الباوي، ماجدة إبراهيم علي. 2017. دور عضو هيئة التدريس الجامعي في الربط بين العلم و التقنية و المجتمع في ضوء مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعة. إبداعات تربوية،مج. 2017، ع. 2، ص ص. 21-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171434

Modern Language Association (MLA)

الباوي، ماجدة إبراهيم علي. دور عضو هيئة التدريس الجامعي في الربط بين العلم و التقنية و المجتمع في ضوء مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعة. إبداعات تربوية ع. 2 (تموز 2017)، ص ص. 21-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171434

American Medical Association (AMA)

الباوي، ماجدة إبراهيم علي. دور عضو هيئة التدريس الجامعي في الربط بين العلم و التقنية و المجتمع في ضوء مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعة. إبداعات تربوية. 2017. مج. 2017، ع. 2، ص ص. 21-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171434

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1171434