أثر استخدام الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلف

النابلسي، مشعل بن محمد بن محمود

المصدر

مجلة كلية التربية

العدد

المجلد 28، العدد 1 (31 مارس/آذار 2018)، ص ص. 149-172، 24ص.

الناشر

جامعة الإسكندرية كلية التربية

تاريخ النشر

2018-03-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

24

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص AR

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر استخدام الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية و لتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي و اختار مجموعة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي قوامها (60) تلميذا قسموا إلى مجموعتين بالتساوي مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة تكونت كل مجموعة من (30) تلميذافضلا عن تحليل محتوى الفصل الخامس (ألعابي و هواياتي) من مقرر لغتي الجميلة لتحديد قائمة مهارات التمييز الشفهي التي يمكن تنميتها لدى تلاميذ العينة المستهدفة و بعد تحديد قائمة مهارات التمييز الشفهي صمم الباحث ألعابا إلكترونية لغوية وفق أحد نماذج تصميم الألعاب الإلكترونية المناسبة بهدف تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي و بناء بطاقة للملاحظة في ضوء المهارات المراد تنميتها و إجراء التجربة و تطبيق الأدوات و تحليل البيانات حيث تبين بعد تحليل النتائج فعالية استراتيجية الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي وفي ضوء ما سبق من نتائج أوصى الباحث بتصميم الألعاب الإلكترونية اللغوية و إنتاجها و تطويرها لجميع وحدات مقرر كتاب لغتي الجميلة و كذا لمقررات اللغة العربية في المراحل الدراسية جميعها.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

النابلسي، مشعل بن محمد بن محمود. 2018. أثر استخدام الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية،مج. 28، ع. 1، ص ص. 149-172.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1176995

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

النابلسي، مشعل بن محمد بن محمود. أثر استخدام الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية مج. 28، ع. 1 (2018)، ص ص. 149-172.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1176995

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

النابلسي، مشعل بن محمد بن محمود. أثر استخدام الألعاب الإلكترونية اللغوية في تنمية مهارات التمييز الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية. 2018. مج. 28، ع. 1، ص ص. 149-172.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1176995

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1176995