دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي من وجهة نظر طالبات كلية العلوم و الدراسات الإنسانية وكلية المجتمع بحريملاء-المملكة العربية السعودية

Other Title(s)

The role of social media in promoting social and academic interaction from the perspectives of college of science and humanities and community college’students in Huraymila, Saudi Arabia

Author

العوبثاني، فوزية عمر عبد الله

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 30, Issue 2 (30 Jun. 2020), pp.151-177, 27 p.

Publisher

Alexandria University Faculty of Education

Publication Date

2020-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

27

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

سعت هذه الدراسة إلى استطلاع آراء طالبات كلية العلوم و الدراسات الإنسانية وكلية المجتمع بحريملاء حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي.

كما هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى وجود فروق دالة احصائيا بين آراء الطالبات تعزى إلى التخصص العلمي أو المستوى الدراسي.

تبنت الباحثة المنهج الوصفي وذلك عبر توزيع استبيان تم التحقق من صدقه و ثباته.

أكمل الاستبانة مائة و خمس طالبات تنوعت تخصصاتهن و مستوياتهن الدراسية.

بعد معالجة البيانات احصائيا أشارت النتائج إلى أن تطبيقات " و اتس آب -سناب - انستغرام - تويتر " تمثل أكثر وسائل التواصل شعبية لدى الطالبات.

كما كشفت النتائج عن الاتجاه الإيجابي للطالبات نحو توظيف وسائل التواصل في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي ولم تظهر النتائج أي فروق دالة إحصائيا تعزى إلى التخصص العلمي أو المستوى الدراسي.

على ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسة تم تقديم بعض التوصيات و المقترحات.

American Psychological Association (APA)

العوبثاني، فوزية عمر عبد الله. 2020. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي من وجهة نظر طالبات كلية العلوم و الدراسات الإنسانية وكلية المجتمع بحريملاء-المملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية،مج. 30، ع. 2، ص ص. 151-177.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1177132

Modern Language Association (MLA)

العوبثاني، فوزية عمر عبد الله. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي من وجهة نظر طالبات كلية العلوم و الدراسات الإنسانية وكلية المجتمع بحريملاء-المملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية مج. 30، ع. 2 (2020)، ص ص. 151-177.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1177132

American Medical Association (AMA)

العوبثاني، فوزية عمر عبد الله. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل الاجتماعي و الأكاديمي من وجهة نظر طالبات كلية العلوم و الدراسات الإنسانية وكلية المجتمع بحريملاء-المملكة العربية السعودية. مجلة كلية التربية. 2020. مج. 30، ع. 2، ص ص. 151-177.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1177132

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1177132