نموذج مقترح لتطبيق تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة صنع و اتخاذ القرار الإداري في وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي في مصر

العناوين الأخرى

A proposed model to apply information technology to enhance the manufacturing quality and take the administrative decision at the ministry of agriculture and land reclamation in Egypt

المؤلفون المشاركون

الشيمي، محمد عبد العظيم
عبد العزيز، نهاد السيد محمد
بطرس، ماجد رضا

المصدر

المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية

العدد

المجلد 31، العدد 3 (30 سبتمبر/أيلول 2017)، ص ص. 381-401، 21ص.

الناشر

جامعة حلوان كلية التجارة و إدارة الأعمال

تاريخ النشر

2017-09-30

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

21

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

إن التطور التكنولوجي الذي شهدته المنظمات في هذا العصر و ظهور مفاهيم العولمة و كبر حجم المؤسسات وتوسعها الجغرافي وصولا إلى العالمية كل هذه العوامل جعلت من عملية إتخاذ القرارات في المؤسسات أكثر صعوبة فالتقدم التكنولوجي زاد من حدة المنافسة و أصبح عامل الوقت ذو أهمية بالغة و نجد إن تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات تتميز بخصائص بعيدة المدى على المستويات المحلية و الإقليمية و العالمية وهى سريعة التطور و تعد عصب الحياة لكافة المنظمات السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية و العسكرية إن إستخدام تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في صنع و إتخاذ القرار الإدارى يشترط في المقام الأول الإعتماد على آلية مؤسسية معلوماتية تؤدي إختصاصاتها بكفاءة عالية وفي إطار نظام متكامل للمعلومات و بالتالي فإن الإرتقاء بطرق و أساليب صناعة و إتخاذ القرار و ربط عملية إتخاذه بقاعدة المرجعية المعلوماتية يتوقف إلى حد كبير على مدى الإرتقاء بواقع المعلوماتية ذاتها و هذه مسألة في غاية الأهمية و الضرورة.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بطرس، ماجد رضا والشيمي، محمد عبد العظيم وعبد العزيز، نهاد السيد محمد. 2017. نموذج مقترح لتطبيق تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة صنع و اتخاذ القرار الإداري في وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي في مصر. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية،مج. 31، ع. 3، ص ص. 381-401.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1185734

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بطرس، ماجد رضا....[و آخرون]. نموذج مقترح لتطبيق تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة صنع و اتخاذ القرار الإداري في وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي في مصر. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية مج. 31، ع. 3 (2017)، ص ص. 381-401.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1185734

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بطرس، ماجد رضا والشيمي، محمد عبد العظيم وعبد العزيز، نهاد السيد محمد. نموذج مقترح لتطبيق تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة صنع و اتخاذ القرار الإداري في وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي في مصر. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية. 2017. مج. 31، ع. 3، ص ص. 381-401.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1185734

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1185734