تصور مقترح لدور المستشار التربوي في التربية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التربوية، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

العناوين الأخرى

A proposed perception for the role of educational consultant in fam¬ily education of children in the offices of educational consultancy from the perspective of faculty members of the educational departments at Imam Muhammad ibn Saud Islamic University

المؤلف

الأحمد، هند بنت محمد بن عبد الله

المصدر

مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية و الاجتماعية

العدد

المجلد 2019، العدد 5 (31 مارس/آذار 2019)، ص ص. 3-40، 38ص.

الناشر

جامعة تبوك

تاريخ النشر

2019-03-31

دولة النشر

السعودية

عدد الصفحات

38

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الملخص AR

استهدفت الدراسة التعرف على الأسس النظرية للاستشارات التربوية في الترية الأسية للأناء، وتعديد تطلات دور المتثار التربوي في التربية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التربوية، من وجهة نظر أعضاء هفة التدرسى في الأقام التربوية بجامعة الإمام مع بن سعود الإسلامية، والكشف عن الفوق ذات الدلالة الإحصائية بين استجابات أفاد عينة الدراسة، فيا تعلق بعارات الاسانة ثمى لمتغيرات الدراسة: الدرجة العلمية، وسنوات الجرة، والتوصل إل التصور المقتح لدور المتثار التربوي في الوية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التوبوية.

واستخدمت الباحثة تحقق تلك الأهداف المنهج الوصف بألويه الوثائق والحي.

وكان من أبرز نتائجها: أن الاستشارات الوبوية في التربية الأسرية للأن حجر الإاوية في العمل التربوي الإرشادي، وهي عام عن إستراتيجية تستهدف ماعدة الآاء في الحفاظ على معايد معددة إزاء النهوض بمهام التروية الأسرية للأبناء، وأن هناك حاجة ماتة لتوفي عدد من اللتطلبات التي تؤذي بوي بمكاتب الاستشارات التربوية، وتؤدي إلى تعقق أعل كفاءة مكة في حل موضوعات الاستشارات التوبوية، الى تتثل في المتطلبات الإدارية والتطلات الشخصية والمتطلبات المهنية على التب طبفا لأهيتها على التوالي.

الملخص EN

The study aimed to identify the theoretical bases of educational consultancy in family education of children, to de- termine the personal, professional, and administrative require- ments of the role of the educational consultant in family educa- tion of children in the educational consultancy offices from the perspective of faculty members in the educational departments of Imam Muhammad bin Saud Islamic University, and to reach the proposed perception for the role of the educational consul- tant in family education of children in the offices of education- al consultancy.

To achieve these goals, the researcher used the documentary and survey methods of the descriptive approach.

Also, she used the questionnaire as a tool.

Study's most notable results were that: Educational consultancy in family education of children is the cornerstone of the consultative educational work.

It is a strategy designed to help parents to maintain specific stan- dards concerning carrying out the tasks of family education of children.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الأحمد، هند بنت محمد بن عبد الله. 2019. تصور مقترح لدور المستشار التربوي في التربية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التربوية، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 2019، ع. 5، ص ص. 3-40.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1191184

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الأحمد، هند بنت محمد بن عبد الله. تصور مقترح لدور المستشار التربوي في التربية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التربوية، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية و الاجتماعية ع. 5 (آذار 2019)، ص ص. 3-40.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1191184

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الأحمد، هند بنت محمد بن عبد الله. تصور مقترح لدور المستشار التربوي في التربية الأسرية للأبناء بمكاتب الاستشارات التربوية، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2019. مج. 2019، ع. 5، ص ص. 3-40.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1191184

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 37-40

رقم السجل

BIM-1191184