دور تكنولوجيات التعليم في تنمية دافعية الطلبة نحو التعلم

Other Title(s)

The role of education technologies in developing student motivation towards learning

Joint Authors

الهادي، عيسى
ونوقي، يحيى
رعاش، كمال

Source

مجلة النشاط البدني و الرياضي المجتمع، التربية و الصحة

Issue

Vol. 2, Issue 1 (30 Jun. 2019), pp.94-103, 10 p.

Publisher

Benbouali Hassiba University of Chlef

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

10

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

إن تكنولوجيا التعليم المتمثلة في الانترنت و البريد الالكتروني و غرف المحادثة ومواقع التواصل الاجتماعي و الهاتف النقال تنمي دافعية التعلم عند الطلبة في حالات التدريس و ما له تأثير كبير عليهم من حيث إثارة دافعيتهم للتحصيل العلمي و المعرفي و تنمية حب الاستطلاع و تنمية الكفاية الذاتية و الحاجة إلى التعلم و هذا ما يتوافق مع أغلب الدراسات السابقة التي تم ذكرها من خلال تواصل الأستاذ مع الطلبة و كذلك تأثرهم بشخصيته و كفائتة المهنية و أخلاقه معهم في اعتباره قدوة يقتدون بها خلال حصة عملية التدريس و حتى خارج الحصة في حياتهم الشخصية و هذا ما أكد عليه الدكتور عوض حسين.

(2004).

في كتابه " المدرسة الإلكترونية و أدوار حديثة للمعلم " في أن المعلم يعتبر العنصر الناقل للمعرفة و الأخلاق الحميدة للمتعلم من خلال علمه و شخصيته و تصرفاته لأن المتعلم يراقب كل ما يفعله معلمه و هذا ما يتوافق مع دراسة محمد سهيل نجم عبد الله التي تمثلت في رفع المستوى التحصيلي و رفع القدرة على التفكير العلمي و استثارة دافعية التعلم و تنمية الذكاء لدى التلاميذ إضافة إلى أنها أسهمت في الأنشطة الصفية و اللاصفية و الاختبارات التقويمية من خلال رفع المستوى التحصيلي و رفع القدرة على التفكير العلمي و استثارة دافعية التعلم لديهم.

American Psychological Association (APA)

الهادي، عيسى ورعاش، كمال وونوقي، يحيى. 2019. دور تكنولوجيات التعليم في تنمية دافعية الطلبة نحو التعلم. مجلة النشاط البدني و الرياضي المجتمع، التربية و الصحة،مج. 2، ع. 1، ص ص. 94-103.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1222954

Modern Language Association (MLA)

الهادي، عيسى....[و آخرون]. دور تكنولوجيات التعليم في تنمية دافعية الطلبة نحو التعلم. مجلة النشاط البدني و الرياضي المجتمع، التربية و الصحة مج. 2، ع. 1 (2019)، ص ص. 94-103.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1222954

American Medical Association (AMA)

الهادي، عيسى ورعاش، كمال وونوقي، يحيى. دور تكنولوجيات التعليم في تنمية دافعية الطلبة نحو التعلم. مجلة النشاط البدني و الرياضي المجتمع، التربية و الصحة. 2019. مج. 2، ع. 1، ص ص. 94-103.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1222954

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1222954