الآثار الاقتصادية لبطولة كأس العالم لكرة القدم على الدولة المستضيفة

العناوين الأخرى

The economic impacts of the football world cup on the hosting country

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلف

حسن، عزت ملوك قناوي

المصدر

مجلة السياسة و الاقتصاد

العدد

المجلد 2019، العدد 2 (30 إبريل/نيسان 2019)، ص ص. 97-132، 36ص.

الناشر

جامعة بني سويف كلية السياسة و الاقتصاد

تاريخ النشر

2019-04-30

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

36

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة
العلوم السياسية

الموضوعات

الملخص AR

يعتبر البحث في موضوع " اقتصاديات الرياضة " من الفروع المستحدثة في علم الإقتصاد مؤخرا حيث يهتم هذا الفرع بدراسة النشاط الرياضي من وجهة النظر الاقتصادية كصناعة لها عرض و طلب على السلع و الخدمات في السوق الرياضي ولها تمويل و ميزانيه و أجهزة و إدارة و منظمات.

و نظرا لتعدد أوجه الأنشطة الرياضية فسوف تقتصر الدراسة في هذا البحث على نشاط واحد منها و هو نشاط كرة القدم من زاوية اقتصادية باعتباره النشاط الأكثر شعبية و أهمية اقتصادية مقارنة بباقي الأنشطة الرياضية الأخرى.

و مما لا شك فيه أن الرياضة بشكل عام و صناعة لعبة كرة القدم بشكل خاص أصبحت اليوم صناعة المستقبل و أحد أهم ركائز و مصادر النمو و الرخاء الاقتصادي و التطور الاجتماعي للعديد من الدول المتقدمة و النامية على السواء.

فقد شهدت الآونة الأخيرة تطورات هيكلية في صناعة لعبة كرة القدم حيث تزايد الاهتمام بهذه اللعبة بغض النظر عن الحدود الجغرافية والوطنية و الثقافية و النوع و الطبقات الاقتصادية و الاجتماعية.

كما ارتفعت أجور البث التليفزيوني المباشر و أسعار تذاكر المباريات و أسعار اللاعبين و مبيعات الإعلانات التجارية وغيرها من الإيرادات الأخرى بصورة كبيرة و بمعدلات تفوق معدلات التضخم العالمي بكثير و بخاصة بعد انتقال المنافسة عليها من المستوى المحلى إلى المستوى الدولي أو كأس العالم( محمد إبراهيم السقا 2010).

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

حسن، عزت ملوك قناوي. 2019. الآثار الاقتصادية لبطولة كأس العالم لكرة القدم على الدولة المستضيفة. مجلة السياسة و الاقتصاد،مج. 2019، ع. 2، ص ص. 97-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1224797

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

حسن، عزت ملوك قناوي. الآثار الاقتصادية لبطولة كأس العالم لكرة القدم على الدولة المستضيفة. مجلة السياسة و الاقتصاد ع. 2 (نيسان 2019)، ص ص. 97-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1224797

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

حسن، عزت ملوك قناوي. الآثار الاقتصادية لبطولة كأس العالم لكرة القدم على الدولة المستضيفة. مجلة السياسة و الاقتصاد. 2019. مج. 2019، ع. 2، ص ص. 97-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1224797

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1224797