دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر : دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى

Other Title(s)

Therole of publicityand advertising in developing thefinancial resources of the professional footballclub in Algeria : a field study on somefootballclubs of thefirstleague

Author

موساوي، آمال

Source

مجلة الإبداع الرياضي

Issue

Vol. 12, Issue 3 (31 Dec. 2021), pp.52-71, 20 p.

Publisher

Université Mohamed Boudiaf-M'sila Ilnstitutc of Sciences and Techniques of Physical and Sports Activities

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تسطير و تحديد الدور الذي تكتسبه تقنية الدعاية و الإعلان في ميدان كرة القدم الاحترافية بصفة خاصة وفي ميدان الرياضة الإحترافية بصفة عامة و كذا إبراز العلاقة بين الرياضة و الدعاية و الإعلان و التعريف بها كشكل من أشكال تمويل الأندية الرياضية في ظل مشروع الاحتراف الرياضي و في دراستنا هذه تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تمثلت في 7 فرق لكرة القدم للرابطة الأولى و قد كانت طريقة الإختيار قصدية و استخدمنا الإستبيان كأداة لجمع المعلوماتو قد أشارت أهم نتائج الدراسة إلى أن للدعاية و الإعلان دور هام في تنمية موارد النادي الرياضي المحترف.

و عليه يجب على الأندية أن تحاول تطبيق مختلف مجالات التسويق التي يمكن أن تحقق لها المزيد من الإيرادات المالية.

American Psychological Association (APA)

موساوي، آمال. 2021. دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر : دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى. مجلة الإبداع الرياضي،مج. 12، ع. 3، ص ص. 52-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234057

Modern Language Association (MLA)

موساوي، آمال. دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر : دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى. مجلة الإبداع الرياضي مج. 12، ع. 3 (2021)، ص ص. 52-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234057

American Medical Association (AMA)

موساوي، آمال. دور الدعاية و الإعلان في تنمية الموارد المالية لنادي الرياضي المحترف لكرة القدم بالجزائر : دراسة ميدانية على بعض أندية كرة القدم للرابطة الأولى. مجلة الإبداع الرياضي. 2021. مج. 12، ع. 3، ص ص. 52-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234057

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 70-71

Record ID

BIM-1234057