الممارسات الدينية الثقافية و أساليب التنشئة الاجتماعية و أثرها على انحراف الحدث في المجتمع الجزائري

العناوين الأخرى

Religious cultural practices and the methods of socialization and their impact on juvenile delinquency in the Algerian society

المؤلف

سلاطنية، رضا

المصدر

مجلة أنثروبولوجية الأديان

العدد

المجلد 17، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2021)، ص ص. 500-520، 21ص.

الناشر

جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان كلية الآداب و اللغات مخبر أنثروبولوجيا الأديان و مقارنتها

تاريخ النشر

2021-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

21

التخصصات الرئيسية

علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا و الخدمة الاجتماعية
الدراسات الإسلامية

الموضوعات

الملخص AR

ان فهم ظاهرة انحراف الحدث في المجتع الجزائري يقف على عمليات من شانها تعطى توضيحات اكثر ملائمة للظاهرة منها طرق التنشئة الاجتماعية و خلل بعض الممارسات الثقافية الدينية من طرف الاسرة و تناقضها في تنشئة الافراد و تركها لمهامها كأداة ضبط قد يؤدي ذلك إلى حالة من من الضياع والوهن داخل المجتمع فتسوده الكثير من التصرفات و السلوكيات التي تعد خطرا حقيقيا على الكيان الاجتماعي و هوية المجتمع المستقلة خاصة إلى منظومة القيم و مظاهر الحياة التقليدية فشكل بذلك نسقا جديدا من التصورات و المعاني و المفاهيم في جميع الميادين لاسيما الاجتماعية و الثقافية و التربوية.

لذلك تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على الممارسات الثقافية الدينية و أساليب التنشئة الاجتماعية التي تؤدي الى انحراف الحدث في المجتمع الجزائري.

الملخص EN

Understanding the of juvenile delinquency in the Algerian society stands on processes that would give more appropriate clarifications to this phenomenon, including methods of socialization and the imbalance of some religious cultural practices on the part of the family and its contradiction in the upbringing of individuals abandoning therefore, its central role as a controlling tool whose absence leads to a state of loss and weakness within society which will be dominated by inconvenient actions and behaviours considered a real threat to the social entity and the independent identity of society especially the system values and the aspects of traditional lifen, thus forming a new dominating tendency of perceptions, meanings and concepts especially in the social, cultural and educational fields.

Therefore, this study shed light on religious cultural practices and the methods of socialization that lead to the delinquency of juveniles in the Algerian society.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

سلاطنية، رضا. 2021. الممارسات الدينية الثقافية و أساليب التنشئة الاجتماعية و أثرها على انحراف الحدث في المجتمع الجزائري. مجلة أنثروبولوجية الأديان،مج. 17، ع. 2، ص ص. 500-520.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234725

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

سلاطنية، رضا. الممارسات الدينية الثقافية و أساليب التنشئة الاجتماعية و أثرها على انحراف الحدث في المجتمع الجزائري. مجلة أنثروبولوجية الأديان مج. 17، ع. 2 (حزيران 2021)، ص ص. 500-520.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234725

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

سلاطنية، رضا. الممارسات الدينية الثقافية و أساليب التنشئة الاجتماعية و أثرها على انحراف الحدث في المجتمع الجزائري. مجلة أنثروبولوجية الأديان. 2021. مج. 17، ع. 2، ص ص. 500-520.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1234725

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 519-520

رقم السجل

BIM-1234725