الأجهزة الإلكترونية و انعكاساتها على عملية التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانية على عينة من الأسر بولاية بسكرة

Other Title(s)

Electronic devices and their implications for the social upbringing of children

Joint Authors

سامية عزيز
كزيز، آمال

Source

مجلة علوم الإنسان و المجتمع

Issue

Vol. 10, Issue 1 (31 Mar. 2021), pp.261-275, 15 p.

Publisher

Mohamed Khider University of Biskra Faculty of Human and Social Sciences

Publication Date

2021-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

15

Main Subjects

Sociology and Anthropology and Social Work

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على واقع التنشئة الاجتماعية و التربية في ظل استخدام الطفل الأجهزة الالكترونية فالتربية في المجتمع الجزائري تشهد العديد من التغيرات على مستوى البناء الكلي و على مستوى التواصل و التفاعل الاجتماعي لهذا وجب التطرق إلى بعض أسباب المؤدية لهذا التغير و منه تكمن أهمية الدراسة في تقديم فائدة علمية حول هذا الموضوع كونه يهدد التنشئة الاجتماعية باعتبارها أساس التربية كما تلعب دورا أساسيا في المحافظة على البناء الاجتماعي في ظل ما نشهده من تطورات حالية و من هنا تم التوصل إلى أن الأجهزة الذكية تؤثر بصورة كبيرة على عملية التربية و التنشئة الاجتماعية للطفل قد تقيد مستوى فهمه و تفاعله مع الأسرة

Abstract EN

The current study aims to foucus on the reality of socialization and education in light of globalization and the use of the child for smart devices such as mobile phone or tablett.

The community is witnessing many changes in the level of the family or the highest level of social relations and communication and social interaction.

The importance of the study is to provide scientific benefit on the current study and avoid the dangers of smart communication devices and the internet on the child within the family

American Psychological Association (APA)

سامية عزيز وكزيز، آمال. 2021. الأجهزة الإلكترونية و انعكاساتها على عملية التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانية على عينة من الأسر بولاية بسكرة. مجلة علوم الإنسان و المجتمع،مج. 10، ع. 1، ص ص. 261-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237543

Modern Language Association (MLA)

سامية عزيز وكزيز، آمال. الأجهزة الإلكترونية و انعكاساتها على عملية التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانية على عينة من الأسر بولاية بسكرة. مجلة علوم الإنسان و المجتمع مج. 10، ع. 1 (آذار 2021)، ص ص. 261-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237543

American Medical Association (AMA)

سامية عزيز وكزيز، آمال. الأجهزة الإلكترونية و انعكاساتها على عملية التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانية على عينة من الأسر بولاية بسكرة. مجلة علوم الإنسان و المجتمع. 2021. مج. 10، ع. 1، ص ص. 261-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237543

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1237543