مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تحقيق الرفاهية للمجتمع : دراسة حالة شركة Cisco-شركة Intel-شركة المراعي

Other Title(s)

The contribution of corporate social responsibility to the well-being of society : case study of CISCO-Intel-rangeland corporation

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

أحمد يوسف
دلهوم، محمد الأمين

Source

مجلة الاقتصاديات المالية البنكية و إدارة الأعمال

Issue

Vol. 10, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.231-249, 19 p.

Publisher

University Mohamed Khider Biskra Faculty of Economics Commerce and Management Laboratory Financial Banking and Manement

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

19

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

كان الهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف على مدى مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تحقيق الرفاهية للمجتمع و من أجل الإجابة على هذه الإشكالية قمنا بدراسة حالة لمجموعة من المؤسسات الرائدة في هذا المجال و هي شركة CISCO و أيضا تجربة شركة INTEL كما قمنا بعرض تجربة شركة المراعي و من أهم النتائج المتوصل إليها هناك علاقة وطيدة تجمع المؤسسة بمجتمعها لا يمكن اعتبار المؤسسة تعمل بمعزل عن محيطها و مجتمعها بل أصبحت المؤسسة جزء لا يتجزء من المجتمع الذي تنشط فيه و أصبح لديها الدور البارز في دعم مجتمعاتها و تحقيق رفاهيتها.

Abstract EN

The aim of this study was to try to identify the contribution of corporate social responsibility to achieving the well-being of society, and in order to answer this problem, we conducted a case study of a group of leading institutions in this field, which is CISCO corporation, and INTEL corporation, and ALMARAI corporation.

And the most important results reached there is: a strong relationship between the institution and its communit, The institution cannot be considered operating in isolation from its society.

American Psychological Association (APA)

دلهوم، محمد الأمين وأحمد يوسف. 2021. مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تحقيق الرفاهية للمجتمع : دراسة حالة شركة Cisco-شركة Intel-شركة المراعي. مجلة الاقتصاديات المالية البنكية و إدارة الأعمال،مج. 10، ع. 1، ص ص. 231-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237581

Modern Language Association (MLA)

دلهوم، محمد الأمين وأحمد يوسف. مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تحقيق الرفاهية للمجتمع : دراسة حالة شركة Cisco-شركة Intel-شركة المراعي. مجلة الاقتصاديات المالية البنكية و إدارة الأعمال مج. 10، ع. 1 (2021)، ص ص. 231-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237581

American Medical Association (AMA)

دلهوم، محمد الأمين وأحمد يوسف. مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تحقيق الرفاهية للمجتمع : دراسة حالة شركة Cisco-شركة Intel-شركة المراعي. مجلة الاقتصاديات المالية البنكية و إدارة الأعمال. 2021. مج. 10، ع. 1، ص ص. 231-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237581

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 248-249

Record ID

BIM-1237581