مشكلات الاستثمار في النشاطات و المهن المنظمة بين غموض النصوص القانونية و عوائق الممارسة

العناوين الأخرى

The problems of investing in regular activities and occupations petween the mestery of legal texts and the bariers of practicing

المؤلف

بوديسة، مصطفى

المصدر

مجلة الدراسات القانونية و السياسية

العدد

المجلد 7، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2021)، ص ص. 114-133، 20ص.

الناشر

جامعة عمار ثليجي الأغواط كلية الحقوق و العلوم السياسية

تاريخ النشر

2021-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

20

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

تمارس الدولة دورها التدخلي في ضبط و تأطير النشاط الاقتصادي و رقابته في شكله الاداري التقليدي و هذا بعد انحصار دورها في ممارسته بشكل مباشر.

تمثل النشاطات و المهن المنظمة المجال المثالي لتدخل الدولة لتنظيمها و هذا راجع لمجموعة من الاعتبارات و مبررات أبرزها المحافظة على النظام العام سواء في صورته التقليدية أو في جانبه الاقتصادي أو البيئي و بالتالي فرضت الدولة على هذا النوع من الانشطة رقابة ادارية مستمرة بواسطة اخضاعها لنظام الرخصة المسبقة أو الاعتماد المسبق للسماح بممارستها

الملخص EN

The state practices its interventionist role in controlling and framing the economic activity and controlling it in its traditional administrative form, and this is after its role is limited to practicing it directly was blacked.

Regular activities and occupations represent the ideal area for the state to intervention to organize them due to several justifications, the most notably one is maintaining public order, both in its traditional form and through its economic and environmental side and therefore, the state imposed tight administratiree control on this type of activity by impasing a pre license or a pre accreditation system to allow the activity to take place

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوديسة، مصطفى. 2021. مشكلات الاستثمار في النشاطات و المهن المنظمة بين غموض النصوص القانونية و عوائق الممارسة. مجلة الدراسات القانونية و السياسية،مج. 7، ع. 2، ص ص. 114-133.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237996

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوديسة، مصطفى. مشكلات الاستثمار في النشاطات و المهن المنظمة بين غموض النصوص القانونية و عوائق الممارسة. مجلة الدراسات القانونية و السياسية مج. 7، ع. 2 (حزيران 2021)، ص ص. 114-133.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237996

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوديسة، مصطفى. مشكلات الاستثمار في النشاطات و المهن المنظمة بين غموض النصوص القانونية و عوائق الممارسة. مجلة الدراسات القانونية و السياسية. 2021. مج. 7، ع. 2، ص ص. 114-133.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1237996

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1237996