تأثير درجة الثقة المتبادلة بين أطراف سلسلة التوريد و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي : الدور الوسيط للتعاون المشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد : دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية في مصر

Other Title(s)

The effect of mutual trust between the supply chain parties and the use of information technology on operational performance : the mediating role of supply chain collaboration : an empirical study on industrial companies in Egypt

Time cited in Arcif : 
2

Author

رشوان، أحمد محمد عبد العال

Source

مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية

Issue

Vol. 57, Issue 3 (31 Jul. 2020), pp.1-30, 30 p.

Publisher

Alexandria University Faculty of Commerce

Publication Date

2020-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

30

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة الي التعرف على تأثير درجة الثقة المتبادلة بين أطراف سلسلة التوريد و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي في ظل وجود تعاون مشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد كمتغير وسيط بالتطبيق على عدد من الشركات الصناعية المصرية العاملة صناعة الأغذية السيارات الادوية الملابس.

و تكون مجتمع الدراسة من الشـركات الصناعية كبيرة متوسطة الحجم.

وفي سبيل الوصول لهذا الهدف تم تطوير سبعة فروض وتم الاعتماد على قائمة استقصاء طورها الباحث لجمع البيانات الأولية التي تخدم غرض الدراسة و من خلال مقياس كرونباخ الفا تم التأكد من ثبات مقاييس متغيرات الدراسة و باستخدام أسلوب تحليل الانحدار المتعدد أسلوب نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM) لاختبار فروض الدراسة توصلت الدراسة الي وجود تأثير ايجابي لدرجة الثقة المتبادلة و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي في الشركات محل الدراسة كما يلعب التعاون المشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد كمتغير وسيط دورا في التأثير الايجابي علي العلاقة بين درجة الثقة المتبادلة و استخدام تكنولوجيا المعلومات و الأداء التشغيلي في الشركات محل الدراسة.

Abstract EN

The purpose of this paper is to understand the link the degree of trust between the parties to the supply chain and the use of information technology on operational performance: the mediating role of supply chain collaboration.

This study was conducted on a number of industrial organizations working in Egypt.

To achieve study objectives, Sven hypotheses were developed, A survey Questionnaire developed by the researcher to collect the initial data.

Based on Cronbach Alfa Index has confirmed the reliability of the variables measurements that used.

Using the method of CFA, and SEM to test the model and study hypotheses.

The study found that: - There is a positive impact link the degree of trust between the parties to the supply chain and the use of information technology on operational performance: the mediating role of supply chain collaboration.

- The supply chain collaboration as a mediating variable between the degree of trust between the parties to the supply chain and the use of information technology and operational performance.

American Psychological Association (APA)

رشوان، أحمد محمد عبد العال. 2020. تأثير درجة الثقة المتبادلة بين أطراف سلسلة التوريد و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي : الدور الوسيط للتعاون المشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد : دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية في مصر. مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية،مج. 57، ع. 3، ص ص. 1-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239883

Modern Language Association (MLA)

رشوان، أحمد محمد عبد العال. تأثير درجة الثقة المتبادلة بين أطراف سلسلة التوريد و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي : الدور الوسيط للتعاون المشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد : دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية في مصر. مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية مج. 57، ع. 3 (تموز 2020)، ص ص. 1-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239883

American Medical Association (AMA)

رشوان، أحمد محمد عبد العال. تأثير درجة الثقة المتبادلة بين أطراف سلسلة التوريد و استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء التشغيلي : الدور الوسيط للتعاون المشترك بين أطراف إدارة سلسلة التوريد : دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية في مصر. مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية. 2020. مج. 57، ع. 3، ص ص. 1-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239883

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1239883