تأثير التمرينات النوعية الخاصة و تقويم الأقران على مستوى أداء بعض صعوبات حركات الجسم في التمرينات الإيقاعية

Author

عبير وحيد عبد الغني

Source

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 2019, Issue 85، ج. 1 (31 Jan. 2019), pp.1-16, 16 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Physical Education-Men

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

16

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Abstract AR

الأداء التكنيكي في التمرينات الإيقاعية له مقوماته الفنية الإبداعية و مظاهره التعبيرية الحسية التي تميزه عن الأداء التكنيكي في الرياضات الآخري حيث تعطيه طابعا منفردا جذابا و مؤثرا فالتمرينات الإيقاعية هي خلق و إبداع جمالي لحركات جسمية مترابطة في إنسياب مع الموسيقي المصاحبة لتعبر عن جمال الجسم و قدراته الفائقة وفقا لأسس علمية تربوية محددة.

من خلال عمل الباحثة بتدريس مقرر التمرينات الإيقاعية لطالبات الفرقة الثالثة لاحظت إن معظم الطالبات يجدن صعوبة في أداء بعض صعوبات حركات الجسم المقررة في الجملة الحركية الحرة للفرقة الثالثة و منها (الليب Leap الجراند جويتية Grand Jete الاتيتودAttitude الرينجRing ) و ارجعت الباحثة ذلك إلي أن هذه المهارات تحتاج إلي تكنيك عالي و أساليب تعليم و تدريب و تقويم متنوعة تساعد الطالبات علي أداء الصعوبات الحركية و إتقانها و نتيجة لذلك رأت الباحثة ضرورة المساهمة في حل هذه المشكلة فقامت بالإطلاع علي الدراسات السابقة و المراجع العلمية في هذا المجال و التي توصلت من خلالها إلي إقتراح برنامجين تدريبين إحداهما يستخدم التمرينات النوعية الخاصة و الآخر يستخدم نفس التمرينات النوعية الخاصة بالإضافة إلي أسلوب تقويم الأقران لمعرفة مدي تأثير كلا منهما علي مستوي أداء هذه الصعوبات محاولة لرفع مستوي الاداء المهاري للطالبات.

وذلك إيمانا من الباحثة بضرورة التوصل لأفضل طريقة لتحسين مستوي أداء الطالبات في المهارات قيد البحث مما يؤثر بالإيجاب علي مستوي أدائهم في الجملة الحركية الحرة المقرره للفرقة الثالثة في التمرينات الايقاعية.

American Psychological Association (APA)

عبير وحيد عبد الغني. 2019. تأثير التمرينات النوعية الخاصة و تقويم الأقران على مستوى أداء بعض صعوبات حركات الجسم في التمرينات الإيقاعية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2019، ع. 85، ج. 1، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244264

Modern Language Association (MLA)

عبير وحيد عبد الغني. تأثير التمرينات النوعية الخاصة و تقويم الأقران على مستوى أداء بعض صعوبات حركات الجسم في التمرينات الإيقاعية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 85، ج. 1 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244264

American Medical Association (AMA)

عبير وحيد عبد الغني. تأثير التمرينات النوعية الخاصة و تقويم الأقران على مستوى أداء بعض صعوبات حركات الجسم في التمرينات الإيقاعية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2019. مج. 2019، ع. 85، ج. 1، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244264

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1244264