تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء للمبتدئين بدمارس السباحة

Time cited in Arcif : 
1

Author

السيد، الشيماء السيد عبد اللطيف

Source

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 2019, Issue 86، ج. 4 (31 May. 2019)24 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Physical Education-Men

Publication Date

2019-05-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

24

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Abstract AR

يهدفالبحثإلىالتعرفعلىتأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء للمبتدئين في مدارس السباحة.

الاستخلاصات: 1- البرنامج التعليمى المقترح باستخدام التمرينات الغرضية قد ساهم بطريقة ايجابية في تحسن أداء مهارة سباحة الزحف على البطن (الطفو و الانزلاق على الظهر - ضربات الرجلين - حركات الذراعين - التنفس المنتظم).2- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية و البعدية للمجموعتين التجريبية و الضابطة في تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء لصالح القياسات البعدية.3- تفوق البرنامج التعليمى المقترح باستخدام التمرينات الغرضية للمجموعة التجريبية على البرنامج المتبع للمجموعة الضابطة في سرعة تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء.4- توجد فروق في نسب التحسن بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية و الضابطة في تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء لصالح المجموعة التجريبية.

American Psychological Association (APA)

السيد، الشيماء السيد عبد اللطيف. 2019. تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء للمبتدئين بدمارس السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2019، ع. 86، ج. 4.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244360

Modern Language Association (MLA)

السيد، الشيماء السيد عبد اللطيف. تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء للمبتدئين بدمارس السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 86، ج. 4 (أيار 2019).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244360

American Medical Association (AMA)

السيد، الشيماء السيد عبد اللطيف. تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم سباحة الزحف على البطن و تقليل درجة الخوف من الماء للمبتدئين بدمارس السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2019. مج. 2019، ع. 86، ج. 4.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244360

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1244360