تأثير برنامج تدريبي نوعى باستخدام جهاز Bungee Workout على بعض المتغيرات البدنية و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية

المؤلف

محمد أبو الحمد عبد الوهاب

المصدر

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

العدد

المجلد 2020، العدد 89، ج. 2 (31 مايو/أيار 2020)، ص ص. 275-295، 21ص.

الناشر

جامعة حلوان كلية التربية الرياضية للبنين

تاريخ النشر

2020-05-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

21

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

عنوان البحث: تأثير برنامج تدريبي نوعى باستخدام جهاز (Bungee Workout) على بعض المتغيرات البدنية و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية
وخلال متابعة الباحث للتدريبات التى يمكن أدائها باستخدام جهاز (Bungee Workout) تبين أنه يمكن استخدام مجموعة من التدريبات النوعية التى من شئنها تحسين مستوى أداء العديد من المهارات في رياضة الجمباز كما أن هذه التدريبات تتميز بالامان و تزيد من ثقة اللاعبين بأنفسهم و انه يمكن استخدام الجهاز في أداء مثل هذه التدريبات.


لذلك يقترح الباحث استخدام جهاز (Bungee Workout) في عملية التعليم و التدريب على المهارات الفنية الخاصة بتخصص الجمباز الفنى و خاصة أنه يعتبر من الابحاث القليلة التى استخدمت جهاز (Bungee Workout) في مجال التدريب وفي رياضة الجمباز بشكل خاص.


يهدف البحث إلى: التعرف على تأثير الرنامج التدريبى المقترح باستخدام (Bungee Workout) على تنمية بعض المتغيرات البدنية ()ومستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة الخاصة لدى عينة البحث و استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام اشتمل مجتمع البحث علي طلاب كلية التربية الرياضية بالفرقة الرابعة وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية و اشتملت على 8 طلاب من تخصص الجمباز و من أهم النتائج أن البرنامج التدريبى باستخدام التدريبات النوعية على جهاز (Bungee Workout) أدى إلى تنمية بعض المتغيرات البدنية (القوة – التحمل – الرشاقة - التوافق) و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة و ظهر ذلك من خلال الفارق بين درجات القياسين القبلى و البعدى.


.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

محمد أبو الحمد عبد الوهاب. 2020. تأثير برنامج تدريبي نوعى باستخدام جهاز Bungee Workout على بعض المتغيرات البدنية و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2020، ع. 89، ج. 2، ص ص. 275-295.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244604

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

محمد أبو الحمد عبد الوهاب. تأثير برنامج تدريبي نوعى باستخدام جهاز Bungee Workout على بعض المتغيرات البدنية و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 89، ج. 2 (أيار 2020)، ص ص. 275-295.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244604

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

محمد أبو الحمد عبد الوهاب. تأثير برنامج تدريبي نوعى باستخدام جهاز Bungee Workout على بعض المتغيرات البدنية و مستوى أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2020. مج. 2020، ع. 89، ج. 2، ص ص. 275-295.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244604

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1244604