فاعلية برنامج إرشادي مبني على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT)‎ في تنمية الدافعية للتعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط

المؤلف

السعيد، عمرو فؤاد عبد الحميد

المصدر

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

العدد

المجلد 2020، العدد 89، ج. 1 (31 مايو/أيار 2020)، ص ص. 1-28، 28ص.

الناشر

جامعة حلوان كلية التربية الرياضية للبنين

تاريخ النشر

2020-05-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

28

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

هدف البحث: يهدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير برنامج إرشادى مبنى على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT) في تنمية الدافعية للتعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط.


المنهج المستخدم: استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام تصميم القياس القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية الواحدة لملاءمته لطبيعة البحث.


عينة البحث: تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة الطبقية العشوائية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط و بلغ قوامها (80) طالبا كعينة أساسية فضلا عن (60) طالبا من داخل مجتمع البحث و من خارج العينة الأساسية كعينة استطلاعية.


أهم النتائج: أشارت النتائج إلى أن البرنامج الإرشادى المبنى على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT) ذو فاعلية في تحسين مستوى دافعية التعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط بأبعاده (الكفاءة قيمة التعلم قلق الاختبار) كما تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى و القياس البعدى للمجموعة التجريبية في مستوى دافعية التعلم لصالح القياس البعدى هذا بالإضافة إلى وجود نسب تحسن بلغت (82، 08% ) للمجموعة التجريبية في مستوى دافعية التعلم و تعزى نسب التحسن إلى تطبيق البرنامج الإرشادى المبنى على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT).

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

السعيد، عمرو فؤاد عبد الحميد. 2020. فاعلية برنامج إرشادي مبني على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT) في تنمية الدافعية للتعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2020، ع. 89، ج. 1، ص ص. 1-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244635

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

السعيد، عمرو فؤاد عبد الحميد. فاعلية برنامج إرشادي مبني على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT) في تنمية الدافعية للتعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 89، ج. 1 (أيار 2020)، ص ص. 1-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244635

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

السعيد، عمرو فؤاد عبد الحميد. فاعلية برنامج إرشادي مبني على العلاج المتمركز حول الحل (SFBT) في تنمية الدافعية للتعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2020. مج. 2020، ع. 89، ج. 1، ص ص. 1-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244635

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1244635