دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى مسئولى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية

المؤلف

أبو اليزيد، أحمد محمد أحمد

المصدر

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

العدد

المجلد 2020، العدد 88، ج. 3 (31 يناير/كانون الثاني 2020)، ص ص. 1-12، 12ص.

الناشر

جامعة حلوان كلية التربية الرياضية للبنين

تاريخ النشر

2020-01-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

12

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى مسئولى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية، هدفت التعرف على دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية، ما واقع القيادة الاستراتيجية لدى مسئولي بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية، 2- ما مستوى التميز التنظيمي لدى مسئولي بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية، 3- ما علاقة القيادة الاستراتيجية بالتميز التنظيمي لدى مسئولي بعض اتحادات بعض رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية، يتمثل مجتمع البحث في اعضاء مجلس الادارة للاتحاد و أفرعةلكل من اتحاد (المصارعة التايكوندو الجودو) حيثتم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية و بلغ عددهم (255)، اهم ادوات جمع البيانات استمارات الاستبيان، اهم النتائج توجد علاقة بين محاور استمارة القيادة الاستراتيجية و التميز التنظيمي، اهم التوصيات، الاهتمام بتدعيم مبادئ القيادة الاستراتيجية من خلال وضع خطط واقعية لتحقيق اهداف الاتحاد، الحفاظ علي التميز التنظيمي من خلال تدعيم ثقافة التغيير و العمل على خلق مناخ مناسب لذلك، تفعيل سبل الاتصال بين الاتحادات و المستفيدين للوقوف على مستوى الانجاز الذي تحققه كل إدرة من الادارات، الاهتمام باستقطاب الكوادر البشرية المؤهله للعمل في المجال الاداري أو الفني من خلال خطه تبنى على دراسة الواقع و التعرف على احتياجات الاتحاد، ضرورة ايجاد اساليب تحفيزيه مناسبة للعاملين بالاتحادات و الحرص علي تلبية متطلباتهم المادية و المعنوية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

أبو اليزيد، أحمد محمد أحمد. 2020. دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى مسئولى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2020، ع. 88، ج. 3، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244703

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

أبو اليزيد، أحمد محمد أحمد. دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى مسئولى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 88، ج. 3 (كانون الثاني 2020)، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244703

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

أبو اليزيد، أحمد محمد أحمد. دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق التميز التنظيمي لدى مسئولى بعض اتحادات رياضات الدفاع عن النفس الاولمبية. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2020. مج. 2020، ع. 88، ج. 3، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1244703

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1244703