مضامين فن الكاريكاتير في شبكات التواصل الاجتماعي : بين نقد الواقع و محاكاته : دراسة تحليلية لعينة من الصور الكاريكاتورية المنشورة على صفحة عبد الغاني بن حريزة على Facebook

Other Title(s)

The content of caricature in social networks : between criticism and simulation of reality : analytical study of caricature sample published on Facebook page of Abdelghani Ben Hariza

Joint Authors

الداوي، كريمة
تومي، فضيلة
كاوجة، محمد الصغير

Source

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 13, Issue 3 (s) (30 Sep. 2021), pp.87-98, 12 p.

Publisher

University Kasdi Merbah Ouargla

Publication Date

2021-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

12

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المضامين التي يحملها الكاريكاتير المنشور على صفحة الفيسبوك للكاريكاتير الجزائري عبد الغني بن حريزة وذلك للدور الجوهري الذي يلعبه فن الكاريكاتير في جذب انتباه الجماهير بطرحه للعديد من المواضيع و القضايا بطريقة هزلية تثير الطرافة لدى المتلقي وفي نفس الوقت تسعى لإيصال الرسالة الاتصالية بشكل مغاير عن الكلمة المكتوبة و بالنظر إلى الأهمية التي يحظى بها هذا الفن تأتي هذه الورقة البحثية لتسليط الضوء على أهم ما ميز فن الكاريكاتير في شبكات التواصل الاجتماعي سيما الفيسبوك وذلك بالاعتماد على أداة تحليل المضمون للتوصل إلى النتائج المرجوة خاصة تلك الخاصية التي ميزته عن نشره في الوسائل الأخرى و المتمثلة في التفاعلية المباشرة و الغير مباشرة مع الكاريكاتير و صاحبه.

American Psychological Association (APA)

الداوي، كريمة وكاوجة، محمد الصغير وتومي، فضيلة. 2021. مضامين فن الكاريكاتير في شبكات التواصل الاجتماعي : بين نقد الواقع و محاكاته : دراسة تحليلية لعينة من الصور الكاريكاتورية المنشورة على صفحة عبد الغاني بن حريزة على Facebook. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 13، ع. 3 (s)، ص ص. 87-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245430

Modern Language Association (MLA)

الداوي، كريمة....[و آخرون]. مضامين فن الكاريكاتير في شبكات التواصل الاجتماعي : بين نقد الواقع و محاكاته : دراسة تحليلية لعينة من الصور الكاريكاتورية المنشورة على صفحة عبد الغاني بن حريزة على Facebook. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 13، ع. 3 (s) (2021)، ص ص. 87-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245430

American Medical Association (AMA)

الداوي، كريمة وكاوجة، محمد الصغير وتومي، فضيلة. مضامين فن الكاريكاتير في شبكات التواصل الاجتماعي : بين نقد الواقع و محاكاته : دراسة تحليلية لعينة من الصور الكاريكاتورية المنشورة على صفحة عبد الغاني بن حريزة على Facebook. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2021. مج. 13، ع. 3 (s)، ص ص. 87-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245430

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 97-98

Record ID

BIM-1245430