جهود المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله في زمن العولمة

Author

الزبيدي، رقية شاكر منصور

Source

مجلة العلوم الإنسانية

Publisher

University of Babylon College of Education for Human Sciences

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

4

Main Subjects

Islamic Economics and Finance

Topics

Arabic Abstract

تعد العولمة من التحديات التي تواجهها المرأة المسلمة و تحمل في مطامعه ووسائله غزوا فكريا وعقديا في كافة المجالات التعليمية ، والشرعية ، والعقدية ، والقيمية ، وركزت كثيرا على ( المرأة المسلمة ) يتخذها وسيلة لهدم كيان الأسرة ، والمجتمع بما فيه من القيم والأخلاق وإحلال المبادئ المنحرفة والقوانين الوضعية والاختلاط عبر وسائل الإعلام طعناً وتشويهاً وسخرية واستهزاء، و مناهج التعليم تحريفا وتغييرا وطمسا للحقائق، وإحداثا للتبعية للغرب وإبراز الحضارة الغربية بأنها الانموذج الذي يجب الاقتداء به.

لذلك كان لازماً على المرأة المسلمة المعاصرة أن تستبين طرق العولمة ، وتحافظ على تماسك الأسرة ووحدة المجتمع وتبرز محاسن الدين، وتزرع في قلوب الجيل الثقة بعقيدته الإسلامية، وعلمائه الأبرار وأن تكبر وتجل لغتها ,ومن أهم المجالات التي يمكن للمرأة أن تبرز إبداعها وتساهم في نشر الرسالة المحمدية داخل المجتمعات المسلمة وخارجها مجال الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى, فهي رسالة كل مسلم في هذه الحياة، وهو موكل بتبليغ هذه الرسالة للناس كافة، وللمرأة أن تقتدي بأمهات المؤمنين والصحابيات الجليلات في كيفية دعوتهن إلى الإسلام علماً وعملا، تعلما وتطبيقا

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-1245564

American Psychological Association (APA)

الزبيدي، رقية شاكر منصور. 2021-06-30. جهود المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله في زمن العولمة. المؤتمر العلمي الدولي لكلية التربية للعلوم الإنسانية تحت شعار العلوم الإنسانية طموح و إبداع (1 : 2021 : جامعة بابل، العراق). . العدد الخاص (2021)، ص ص. 80-83.بابل، العراق : جامعة بابل، كلية التربية للعلوم الإنسانية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245564

Modern Language Association (MLA)

الزبيدي، رقية شاكر منصور. جهود المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله في زمن العولمة. . بابل، العراق : جامعة بابل، كلية التربية للعلوم الإنسانية،. 2021-06-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245564

American Medical Association (AMA)

الزبيدي، رقية شاكر منصور. جهود المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله في زمن العولمة. . المؤتمر العلمي الدولي لكلية التربية للعلوم الإنسانية تحت شعار العلوم الإنسانية طموح و إبداع (1 : 2021 : جامعة بابل، العراق).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1245564