تشخيص مناخ الإبداع في مؤسسة أونيام الجزائر لصناعة الكهرومنزليات و دوره في تحفيز السلوك الإبداعي لدى العاملين

العناوين الأخرى

Diagnosis of the creativity climate in the ENIEM company and its role in stimulating the creative behavior of workers

المؤلف

قبطان، شوقي

المصدر

مجلة الإبداع

العدد

المجلد 11، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2021)، ص ص. 108-125، 18ص.

الناشر

جامعة البليدة 2-لونيسي علي مخبر الإبداع و تغير المنظمات و المؤسسات

تاريخ النشر

2021-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

18

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

اهتمت الدراسة بإبراز دور مناخ الإبداع في تحفيز السلوك الإبداعي لدى العاملين في المؤسسة الاقتصادية وفي هذا الإطار تم تصميم نموذج لمناخ إبداع يتضمن ثلاث أبعاد رئيسية هي : الاعتراف الوجودي الاعتراف بطريقة العمل الاعتراف بالمثابرة في العمل.

و تم بحث هذه الإشكالية في مؤسسة أونيام الجزائر لصناعة الكهرومنزليات أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن أجواء العمل السائدة في المؤسسة لا تتصف بخصائص أو سمات مناخ الإبداع كما أن هذا الأخير له دور معنوي سلبي في كبح السلوك الإبداعي لدى العاملين في المؤسسة المدروسة.

الملخص EN

The study focused on the role of the creativity climate in stimulating the creative behavior of workers in the economic company, and in this context, a model of creativity climate was designed that includes three main dimensions: existential recognition, work method recognition, recognition of persistence at work.

This problem was studied in ENIEM Algeria, that is, the study reached a set of results, the most important of which is that the prevailing work climate in the company is not characterized by the characteristics or features of the creativity climate, and the latter has a negative moral role in curbing the creative behavior of the employees of the studied company.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

قبطان، شوقي. 2021. تشخيص مناخ الإبداع في مؤسسة أونيام الجزائر لصناعة الكهرومنزليات و دوره في تحفيز السلوك الإبداعي لدى العاملين. مجلة الإبداع،مج. 11، ع. 1، ص ص. 108-125.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1246046

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

قبطان، شوقي. تشخيص مناخ الإبداع في مؤسسة أونيام الجزائر لصناعة الكهرومنزليات و دوره في تحفيز السلوك الإبداعي لدى العاملين. مجلة الإبداع مج. 11، ع. 1 (2021)، ص ص. 108-125.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1246046

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

قبطان، شوقي. تشخيص مناخ الإبداع في مؤسسة أونيام الجزائر لصناعة الكهرومنزليات و دوره في تحفيز السلوك الإبداعي لدى العاملين. مجلة الإبداع. 2021. مج. 11، ع. 1، ص ص. 108-125.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1246046

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 123-124

رقم السجل

BIM-1246046