محاولة تحديد شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر بالاعتماد على مستوى التركز و عوائق الدخول و الخروج

العناوين الأخرى

Attempt to define the shape of the structure of the mobile service industry in Algeria,depending on the level of concenteation and barriers to entry and exit

المؤلفون المشاركون

عرقابي، عادل
بوشوشة، محمد

المصدر

المجلة الجزائرية للتسيير و الاقتصاد

العدد

المجلد 15، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2021)، ص ص. 644-662، 19ص.

الناشر

جامعة وهران 2 محمد بن أحمد كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2021-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

19

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة تحديد شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر وذلك بالاعتماد على مستوى التركز و عوائق الدخول و الخروج و لقد توصلت هذه الدراسة إلى أن مستوى تركز صناعة خدمة الهاتف النقال كان مرتفعا خلال فترة الدراسة حيث كان أكبر من 0.

25 كما أنه هناك عوائق دخول مرتفعة و كثيرة من بينها عائق اقتصاديات الحجم الكبير عائق متطلبات رأس المال عائق التطور التكنولوجي عائق الحد السعري عائق النفاذ لقنوات التوزيع عائق قانوني متمثل في نظام منح الرخصة كما أنه هناك عوائق خروج مرتفعة أيضا متمثلة في صعوبة استرجاع الاستثمارات و عدم القدرة على التنازل عن الرخصة و هذا دليل على أن شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر يميل لاحتكار القلة

الملخص EN

This study aims to try to determine the shape of the structure of the mobile phone service industry in Algeria, depending on the level of concentration and barriers to entry and exit.

This study found that the level of concentration of the mobile service industry was high during the study period, as it was greater than 0.

25, and there are also obstacles Entry is high and many, including the hindrance of economies of scale, the hindrance to capital requirements, the hindrance to technological development, the hindrance to the price limit, the hindrance to access to distribution channels, and the legal obstacle represented in the licensing system, and there are also high exit barriers represented in the difficulty of recovering investments and lack of The ability to waive the license.

This is evidence that the structure of the mobile phone service industry in Algeria tends to be oligopolistic.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عرقابي، عادل وبوشوشة، محمد. 2021. محاولة تحديد شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر بالاعتماد على مستوى التركز و عوائق الدخول و الخروج. المجلة الجزائرية للتسيير و الاقتصاد،مج. 15، ع. 1، ص ص. 644-662.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1249604

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عرقابي، عادل وبوشوشة، محمد. محاولة تحديد شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر بالاعتماد على مستوى التركز و عوائق الدخول و الخروج. المجلة الجزائرية للتسيير و الاقتصاد مج. 15، ع. 1 (2021)، ص ص. 644-662.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1249604

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عرقابي، عادل وبوشوشة، محمد. محاولة تحديد شكل هيكل صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر بالاعتماد على مستوى التركز و عوائق الدخول و الخروج. المجلة الجزائرية للتسيير و الاقتصاد. 2021. مج. 15، ع. 1، ص ص. 644-662.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1249604

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1249604