تطبيق إدارة المعرفة في مؤسسات التعليم العالي لتحقيق التميز في البحث العلمي : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير جامعة طاهري محمد بشار

Other Title(s)

Application of knowledge management in higher education institutions to achieve excellence in scientific research : a case study of the faculty of economic sciences, business and management sciences, Taheri Muhammad Bechar university

Joint Authors

ابن دخيس، عبد الكريم
صادق، زهراء

Source

مجلة المنهل الاقتصادي

Issue

Vol. 4, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.305-314, 10 p.

Publisher

University of Eloued Faculty of Economics Commercial and Management Sciences

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

10

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على أهمية إدارة المعرفة في مؤسسات التعليم العالي من أجل تعزيز التميز في البحث العلمي وكيفية تأثير هذه المعرفة باعتبارها موردا استراتيجيا في عملية البحث ذلك أن إدارة المعرفة هي مجموعة من العمليات التي تتحكم و تخلق و تنشر و تستخدم المعرفة و تستخدمها و تنشرها من قبل الممارسين و بالتالي زيادة مستوى جودة البحث العلمي.

و أظهرت نتائج هذه الدراسة أنه توجد علاقة بين إدارة المعرفة و التميز في البحث العلمي على مستوى كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير بجامعة طاهري محمد - بشار- و بالتالي وجود تأثير ما بين إدارة المعرفة و البحث العلمي في المؤسسة محل الدراسة حيث أوصت الدراسة على تدعيم القدرات المعرفية للجامعة و ضرورة التزامها بتجديد معارف أفرادها بغية إنشاء مؤسسات معرفية متميزة.

American Psychological Association (APA)

صادق، زهراء وابن دخيس، عبد الكريم. 2021. تطبيق إدارة المعرفة في مؤسسات التعليم العالي لتحقيق التميز في البحث العلمي : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير جامعة طاهري محمد بشار. مجلة المنهل الاقتصادي،مج. 4، ع. 1، ص ص. 305-314.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250691

Modern Language Association (MLA)

صادق، زهراء وابن دخيس، عبد الكريم. تطبيق إدارة المعرفة في مؤسسات التعليم العالي لتحقيق التميز في البحث العلمي : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير جامعة طاهري محمد بشار. مجلة المنهل الاقتصادي مج. 4، ع. 1 (حزيران 2021)، ص ص. 305-314.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250691

American Medical Association (AMA)

صادق، زهراء وابن دخيس، عبد الكريم. تطبيق إدارة المعرفة في مؤسسات التعليم العالي لتحقيق التميز في البحث العلمي : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير جامعة طاهري محمد بشار. مجلة المنهل الاقتصادي. 2021. مج. 4، ع. 1، ص ص. 305-314.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250691

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1250691