فعالية استراتيجية التعلم التنافسي على تحسين الذكاء الحركي و مستوى أداء المهارات الهجومية في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية

Other Title(s)

The effectiveness of the competitive learning strategy on improving motor intelligence and the level of offensive skills performance in handball for middle school students

Time cited in Arcif : 
2

Author

هطل، نسرين علي محمد

Source

المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضة

Issue

Vol. 2021, Issue 17 (31 Jul. 2021), pp.1-21, 21 p.

Publisher

Alexandria University Faculty of Physical Education for Girls

Publication Date

2021-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

21

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

هدف البحث إلى التعرف على التعرف على فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذكاء الحركى و مستوى أداء المهارات الهجومية في كرة اليد و المتمثلة في(لقف الكرة – التمريرة الكرباجية - التنطيط -التصويب الكرباجي من الثبات) لتلميذات الصف الأول الإعدادي.


تم اختيار تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة كليوباترا الإعدادية للبنات بمحافظة الاسكندرية مجتمعا للبحث بالطريقة العمدية، كما تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث و قوامها (30) تلميذه.


استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث، من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية و الضابطة، كما تم جمع البيانات عن طريق تطبيق اختبارات بطارية سيجما للذكاء الحركى و اختبارات المهارات الهجومية في كرة اليد لتلميذات عينة البحث.


و اسفرت نتائج البحث عن أنالبرنامج التعليمي المقترح له تأثير أفضل من الأسلوب المتبع في تحسين الذكاء الحركى و المهارات الهجومية في كرة اليد.


وفي ضوء الاستنتاجات السابقة توصي الباحثة باستخدام البرنامج التعليمي قد البحث في تحسين الذكاء الحركي و المهارات الهجومية في كرة اليد.

American Psychological Association (APA)

هطل، نسرين علي محمد. 2021. فعالية استراتيجية التعلم التنافسي على تحسين الذكاء الحركي و مستوى أداء المهارات الهجومية في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضة،مج. 2021، ع. 17، ص ص. 1-21.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1254911

Modern Language Association (MLA)

هطل، نسرين علي محمد. فعالية استراتيجية التعلم التنافسي على تحسين الذكاء الحركي و مستوى أداء المهارات الهجومية في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضة ع. 17 (2021)، ص ص. 1-21.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1254911

American Medical Association (AMA)

هطل، نسرين علي محمد. فعالية استراتيجية التعلم التنافسي على تحسين الذكاء الحركي و مستوى أداء المهارات الهجومية في كرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضة. 2021. مج. 2021، ع. 17، ص ص. 1-21.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1254911

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1254911