القيم الجمالية للمشغولات المعدنية المستلهمة من عناصر الفن المصري القديم

Other Title(s)

Aesthetic values of metal work inspired from Architecture the ancient Egyptian Art

Joint Authors

أحمد، محمد السيد كامل
محمدين، محمد زعلول فبيصي

Source

مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية

Issue

Vol. 2020, Issue 4 (30 Jun. 2020), pp.1-16, 16 p.

Publisher

South Valley Univesity

Publication Date

2020-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

16

Main Subjects

Educational Sciences

Abstract AR

"يتضمن هذا البحث توضيح جماليات المعلقات و المشغولات المعدنية المختلفة و منها جماليات الفن المصري القديم حيث نشأ الفن المصري القديم فنا مستقلا بذاته عن باقي الفنون الأخرى، فن نشأ في أمه عريقة متمدينة بطبعها و أخذت تخلد عقائدها بالفن، و تقرب إلى الأذهان طريقها في فهم الحياة و البعث، وعودة الروح و الحساب و العقاب، و الخير و الشر و ما يصلح للنفوس و يهدى القلوب بطريقة الرسم، و بدأوا يعبروا عن حياتهم من خلال الرسم على الجدران و بخاصة جدران المعابد و الأعمدة التي أمتلئة بالأحداث سواء الاجتماعية أو الدنيوية، لذلك تميز الفن المصري القديم عن باقي الفنون و خاصة المشغولات المعدنية من حلي و صدريات و تمائم و أدوات للزينة.

حيث يسهم البحث في و إلقاء الضوء على الخامات المعدنية شائعة الاستخدام في المصري القديم و منها( الذهب – الفضة) مع تحليل وتوصيف نماذج من المشغولات المعدنية المستخدمة من عناصر الفن المصري القديم.

"

American Psychological Association (APA)

محمدين، محمد زعلول فبيصي وأحمد، محمد السيد كامل. 2020. القيم الجمالية للمشغولات المعدنية المستلهمة من عناصر الفن المصري القديم. مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية،مج. 2020، ع. 4، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261003

Modern Language Association (MLA)

محمدين، محمد زعلول فبيصي وأحمد، محمد السيد كامل. القيم الجمالية للمشغولات المعدنية المستلهمة من عناصر الفن المصري القديم. مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية ع. 4 (حزيران 2020)، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261003

American Medical Association (AMA)

محمدين، محمد زعلول فبيصي وأحمد، محمد السيد كامل. القيم الجمالية للمشغولات المعدنية المستلهمة من عناصر الفن المصري القديم. مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية. 2020. مج. 2020، ع. 4، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261003

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1261003