دور الحوسبة السحابية في تفعيل التقويم الإلكتروني : دراسة ميدانية

Author

ريهام مصطفى عيسى

Source

المجلة العلمية للدراسات المحاسبية

Issue

Vol. 2, Issue 1، ج. 1 (31 Mar. 2020), pp.197-240, 44 p.

Publisher

Suez Canal University Faculty of Commerce

Publication Date

2020-03-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

44

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

يتطلب نشر أنظمة التقويم الإلكتروني و إدارتها استثمارات ضخمة في مجال تكنولوجيا المعلومات و لا تستطيع العديد من المؤسسات التعليمية تحمل التكاليف إن الحوسبة السحابية وهي تحول حديث في نموذج الحوسبة و الذي من المتوقع أن يكون بنية الجيل القادم في صناعة تكنولوجيا المعلومات تشجع على توفير موارد حوسبة قوية كخدمة و هذه لمحة عامة عن مفاهيم و هيكل الحوسبة السحابية وقيمتها المحتملة كمنصة للتقويم الإلكتروني علي الرغم من كونها في مراحل تطورها المبكرة إلا أننا مع ذلك نقول إن اقتناءها سيوفر الوصول إلى البيئة المواتية لتقديم المعرفة الفعالة و الجودة الا ان هناك تكاليف أخري لا يتم اخذها في الحسبان عند البدء في نشر و تعميم مشاريع التعليم الالكتروني مثل تكاليف تعزيز البنية التحتية وصيانتها و تدريب الموظفين الأكفاء لتمكينهم من الاستفادة القصوي من التكنولوجيا.

و تركز هذه الورقة على طرق تطبيق الحوسبة السحابية لنقل التقويم الإلكتروني الحالي إلى التقويم الإلكتروني القائم على السحابة و نحاول الحصول على نظرة عامة على التقويم الإلكتروني المعتمد على السحابة في حالة افتراضية.

لذا تعالج هذه الورقة اثر استخدام الحوسبة علي تطوير حلول للتقويم الالكترونى التقليدي لذا تأتي هذه الدراسة كمحاولة من الباحثة لتوظيف هذه التقنيه لتشكل نظام إدارة تقويم إلكتروني منخفض التكاليف و ذو فاعلية و يلبي احتياجات العملية التعليمية بشكل متكامل.


Abstract EN











American Psychological Association (APA)

ريهام مصطفى عيسى. 2020. دور الحوسبة السحابية في تفعيل التقويم الإلكتروني : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات المحاسبية،مج. 2، ع. 1، ج. 1، ص ص. 197-240.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261086

Modern Language Association (MLA)

ريهام مصطفى عيسى. دور الحوسبة السحابية في تفعيل التقويم الإلكتروني : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات المحاسبية مج. 2، ع. 1، ج. 1 (2020)، ص ص. 197-240.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261086

American Medical Association (AMA)

ريهام مصطفى عيسى. دور الحوسبة السحابية في تفعيل التقويم الإلكتروني : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات المحاسبية. 2020. مج. 2، ع. 1، ج. 1، ص ص. 197-240.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261086

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1261086