فاعلية برنامج تدريبي باستخدام النظرية التواصلية في تنمية مهارات إنشاء البيئات الافتراضية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم

Joint Authors

محمد، سيد محمد سيد
مازن، حسام الدين محمد عبد المطلب
سمعان، عماد ثابت

Source

مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج

Issue

Vol. 2020, Issue 3 (30 Apr. 2020), pp.701-722, 22 p.

Publisher

Sohag University Faculty of Education

Publication Date

2020-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

22

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات إنشاء بيئات افتراضية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم.

تقديم برنامج تدريبي مقترح لمهارات انشاء البيئات الافتراضية.

إعتمد البحث على استخدام المنهج الوصفي في البحث عن اهمية البيئات الافتراضية و تطبيقاتها و المنهج شبه التجريبى في استخدام ادوات القياس في مهارات انشاء البيئات الافتراضية لدى أخصائى تكنولوجيا تعليم .

تحديد مفاهيم و تكنولوجيا الويب 3.0 في بيئات افتراضية يتضمن هذا الفصل النتائج التي تم التوصل إليها و تفسيرها و تقديم بعض التوصيات في ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج ثم عرض بعض البحوث المقترح إجراءها استكمالاللدراسة الحالية.

أولا: فاعلية البرنامج التدريبى في تنمية الجانب الأدائي لبعض مهارات إنشاء بيئات افتراضية لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم: وللتحقق من الفرض و الذي نصه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أخصائيى تكنولوجيا التعليم في التطبيقين القبلي و البعدي لبطاقات ملاحظة إنشاء بيئات افتراضية لصالح التطبيق البعدي.

American Psychological Association (APA)

مازن، حسام الدين محمد عبد المطلب وسمعان، عماد ثابت ومحمد، سيد محمد سيد. 2020. فاعلية برنامج تدريبي باستخدام النظرية التواصلية في تنمية مهارات إنشاء البيئات الافتراضية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج،مج. 2020، ع. 3، ص ص. 701-722.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261180

Modern Language Association (MLA)

مازن، حسام الدين محمد عبد المطلب....[و آخرون]. فاعلية برنامج تدريبي باستخدام النظرية التواصلية في تنمية مهارات إنشاء البيئات الافتراضية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج ع. 3 (نيسان 2020)، ص ص. 701-722.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261180

American Medical Association (AMA)

مازن، حسام الدين محمد عبد المطلب وسمعان، عماد ثابت ومحمد، سيد محمد سيد. فاعلية برنامج تدريبي باستخدام النظرية التواصلية في تنمية مهارات إنشاء البيئات الافتراضية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. 2020. مج. 2020، ع. 3، ص ص. 701-722.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261180

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1261180