فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل و تنمية القيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

زمزم عبد الحكيم متولي
الشربيني، محي الدين عبده
بغدادي، منى محمد أمين

Source

مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج

Issue

Vol. 2020, Issue 3 (30 Apr. 2020), pp.1-57, 57 p.

Publisher

Sohag University Faculty of Education

Publication Date

2020-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

57

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل و تنمية القيم العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي تكونت عينة البحث من (65) تلميذا و تلميذة من مدرسة الجمهورية الإعدادية بمحافظة أسوان تم تصميم أداتين هما: اختبار تحصيلي و مقياس للقيم العلمية استخدم المنهج شبة التجريبي في البحث و استخدم التصميم التجريبي المكون من مجموعتين: أحدهما تجريبية درست وحدة "الأرض و الكون" من خلال الوحدة التجريبية القائمة على المدخل الجمالي و الأخرى ضابطة درست نفس الوحدة بالطريقة الشائعة في التدريس.

أسفرت النتائج عن فاعلية الوحدة التجريبية القائمة على المدخل الجمالي في زيادة التحصيل و تنمية القيم العلمية لدي تلاميذ عينة البحث.

قدم البحث مجموعة من التوصيات و المقترحات في ضوء ما توصل إليه من نتائج.

American Psychological Association (APA)

الشربيني، محي الدين عبده وزمزم عبد الحكيم متولي وبغدادي، منى محمد أمين. 2020. فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل و تنمية القيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج،مج. 2020، ع. 3، ص ص. 1-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261183

Modern Language Association (MLA)

الشربيني، محي الدين عبده....[و آخرون]. فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل و تنمية القيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج ع. 3 (نيسان 2020)، ص ص. 1-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261183

American Medical Association (AMA)

الشربيني، محي الدين عبده وزمزم عبد الحكيم متولي وبغدادي، منى محمد أمين. فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل و تنمية القيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. 2020. مج. 2020، ع. 3، ص ص. 1-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1261183

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1261183