توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات و الإدارات العمومية : بين النص القانوني و الواقع العملي

Other Title(s)

Employment of persons with disabilities in institutions and public administrations : between law and reality

Author

بوطبة، مراد

Source

مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية

Issue

Vol. 6, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.1295-1312, 18 p.

Publisher

University of Mohamed Boudiaf M'sila Faculty of Law and Political Science

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

18

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

تتناول هذه الدراسة موضوع توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات و الإدارات العمومية- بين النص القانوني والواقع العملي وذلك من خلال التطرق إلى تكريس النصوص القانونية لحق هذه الفئة في التوظيف ثم إلى شروط وكيفيات توظيفها.

كما تتطرق الدراسة أيضا إلى مدى تجسيد هذا الحق في الواقع بما يساهم في الإدماج المهني و الاجتماعي لهذه الفئة و إلى الصعوبات و العراقيل التي تواجهها في مجال التوظيف.

و الأخير تتوج الدراسة ببعض الملاحظات و الاستنتاجات حول الموضوع و ببعض الاقتراحات التي يمكن أن تسهم في إعادة الاعتبار لهذه الفئة بما يستجيب لتطلعاتها و للرعاية الواجب أن تحاط به على غرار ما هو معمول به في الكثير من دول العالم

Abstract EN

This study tackles the Employment of persons with disabilities in institutions and public administrations between law and reality, by addressing the legal recognition of the right to employment, and then to its terms and modalities.

This study also addresses the extent to concrete this right in reality that contributes to the social and professional integration for this category.

Finally, we offer a few observations and conclusions on the topic, and some suggestions that can contribute at taking care of this category that responded to their aspirations.

American Psychological Association (APA)

بوطبة، مراد. 2021. توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات و الإدارات العمومية : بين النص القانوني و الواقع العملي. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية،مج. 6، ع. 1، ص ص. 1295-1312.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1263821

Modern Language Association (MLA)

بوطبة، مراد. توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات و الإدارات العمومية : بين النص القانوني و الواقع العملي. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية مج. 6، ع. 1 (حزيران 2021)، ص ص. 1295-1312.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1263821

American Medical Association (AMA)

بوطبة، مراد. توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات و الإدارات العمومية : بين النص القانوني و الواقع العملي. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية. 2021. مج. 6، ع. 1، ص ص. 1295-1312.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1263821

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1263821