أهمية التربية الحركية في إعادة التأهيل اللغوي القائم على الطريقة اللفظية النغمية عند الطفل الأصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي : الإيقاع الجسمي نموذجا

Other Title(s)

The importance of motor education based on the verb tonal method in language rehabilitation for deaf child cochlear implant : motor rhythm as a model

Joint Authors

هميسي، ليلى
فني، سمير

Source

مجلة المحترف

Issue

Vol. 8, Issue 4 (s) (31 Dec. 2021), pp.332-345, 14 p.

Publisher

Ziane Achour University of Djelfa Instate of Sciences and Techniques of Physical and Sports Activities

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Languages & Comparative Literature

Topics

Abstract AR

سوف نتطرق في هذه الدراسة النظرية إلى أهمية التربية الحركية في إعادة التأهيل اللغوي القائم على الطريقة اللفظية النغمية عند الطفل الاصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي مع التركيز على الإيقاع الجسمي (الحركي) كنموذج، باعتبار أن السيطرة على حركات الجسم تسمح بزيادة الكفاءة الحركية الإدراكية و تنمية المهـارات الأساسية لاكتساب اللغة بكل مستوياتها، كما تساعدهم على التأقلم مع إعاقتهم من خلال التكيف و التفاعل الإيجابي مع مجتمعهم، و حتى التخفيف من حدة الألم النفسي الذي يعيشونه.

Abstract EN

In this study, we will deal with the impact of motor education inspired by the verbo tonal method in the language rehabilitation of the deaf child with a cochlear implant, because of bodily movements that enables the development of perceptual motor skill as well as basic language acquisition skills at all levels, and helps them to cope with their disability through adaptation and positive interaction with their community.

American Psychological Association (APA)

هميسي، ليلى وفني، سمير. 2021. أهمية التربية الحركية في إعادة التأهيل اللغوي القائم على الطريقة اللفظية النغمية عند الطفل الأصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي : الإيقاع الجسمي نموذجا. مجلة المحترف،مج. 8، ع. 4 (s)، ص ص. 332-345.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1272210

Modern Language Association (MLA)

هميسي، ليلى وفني، سمير. أهمية التربية الحركية في إعادة التأهيل اللغوي القائم على الطريقة اللفظية النغمية عند الطفل الأصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي : الإيقاع الجسمي نموذجا. مجلة المحترف مج. 8، ع. 4 (عدد خاص) (2021)، ص ص. 332-345.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1272210

American Medical Association (AMA)

هميسي، ليلى وفني، سمير. أهمية التربية الحركية في إعادة التأهيل اللغوي القائم على الطريقة اللفظية النغمية عند الطفل الأصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي : الإيقاع الجسمي نموذجا. مجلة المحترف. 2021. مج. 8، ع. 4 (s)، ص ص. 332-345.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1272210

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 345

Record ID

BIM-1272210