دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في المهارات الحركية الأساسية و التواصل الاجتماعي

Other Title(s)

A comparative study between children practicing sports and children practicing electronic games in basic movement skills and social communication

Author

حشاد، إيمان أحمد صالح

Source

المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة ببورسعيد

Issue

Vol. 2021, Issue 19 (30 Jun. 2021), pp.386-435, 50 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Education for Childhood

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

50

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

يعد اللعب إستراتيجية فعالة ووسيلة قوية التأثير في معارف و مهارات الأطفال و من المهم اختيار الألعاب المناسبة، لذا تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الفرق بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في المهارات الحركية والتواصل الاجتماعي، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي المقارن بين مجموعتين متكافئتين، اختيرت عينة الدراسة من المجتمع الأصلي بالطريقة العمدية بأعمار من 5 إلى 7 سنوات و عددهم ( 30 ) طفلا و طفلة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ( مجموعة ممارسة للألعاب الرياضية، مجموعة ممارسة للألعاب الإلكترونية )، وقد روعي في اختيار العينة التكافؤ بينهم في الطول والوزن و السن.

وجاءت نتائج الدراسة الحالية فيما يلي: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و بين الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية من حيث اكتسابهم للمهارات الحركية.2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و بين الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في التواصل الاجتماعي لصالح الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية.





American Psychological Association (APA)

حشاد، إيمان أحمد صالح. 2021. دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في المهارات الحركية الأساسية و التواصل الاجتماعي. المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة ببورسعيد،مج. 2021، ع. 19، ص ص. 386-435.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1273245

Modern Language Association (MLA)

حشاد، إيمان أحمد صالح. دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في المهارات الحركية الأساسية و التواصل الاجتماعي. المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة ببورسعيد ع. 19 (نيسان / حزيران 2021)، ص ص. 386-435.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1273245

American Medical Association (AMA)

حشاد، إيمان أحمد صالح. دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية و الأطفال الممارسين للألعاب الإلكترونية في المهارات الحركية الأساسية و التواصل الاجتماعي. المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة ببورسعيد. 2021. مج. 2021، ع. 19، ص ص. 386-435.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1273245

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1273245