دراسة تحليلية لأداء الإداري بالأندية في رياضة الملاكمة

Joint Authors

خضر، أحمد سعيد أمين
الوراقي، ياسر محمد عبد الجواد
محمد إبراهيم عبد الواحد

Source

مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 34, Issue 3 (31 Jul. 2020), pp.11-33, 23 p.

Publisher

University of Sadat City Faculty of Physical Education

Publication Date

2020-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

23

Main Subjects

Business Administration
Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

يهدف البحث إلى وضع نموذج مقترح للأداء الوظيفي للإداري الرياضي بالأندية الرياضية من خلال الوظائف التالية (التخطيط-التنظيم-التوجيه-الرقابة)، و استخدام الباحث المنهج الوصفي (بالطريقة المسحية) لملائمته للدراسة، و ذلك لتحقيق أهداف هذه الدراسة و مناسبتها لطبيعتها، و اشتمل مجتمع البحث على جميع إداري المختصين برياضة الملاكمة بالأندية في محافظة (المنوفية-البحيرة) للموسم 2018 / 2019 م و هم (100) تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية و بلغت (80) و تم تقسيمهم إلى عدد (50) لإجراء الدراسة الأساسية و عدد (30) من خارج العينة و من داخل المجتمع الأصلي لإجراء التجربة الاستطلاعية، و استخدم الباحث استبيان معوقات أداء الإداري بالأندية و مراكز الشباب في رياضة الملاكمة، توصل الباحث إلى محددات الأداء الإداري بالأندية في رياضة الملاكمة و تمثلت في التخطيط، يتم التخطيط وفقا للوائح و القوانين المنظمة للعمل في رياضة الملاكمة، يحقق التخطيط متطلبات الإداري الرياضي، و يلتزم بمراعاة الفروق الفردية بين مستويات الفرق لرياضة الملاكمة، يتم نشر الخطط و البرامج قبل مواعيد التنفيذ بوقت كاف، و التنظيم بحيث توجد سجلات إدارية خاصة بالإداري داخل النادي هناك توصيف للاختصاصات الإدارية، يحدد الإداري الرياضي مسئوليات هيئة الإشراف على نشاط الملاكمة، التوجيه و الرقابة حيث يعمل التوجيه و الرقابة على تحقيق أهداف النادي لتصحيح مسار العمل و كانت أهم التوصيات تحسين فعالية الأداء من خلال تحسين العمل الإداري برياضة الملاكمة بالأندية و مراكز الشباب لضمان تحقيقها لأهدافها المنشودة، توفير التقنيات المتطورة في الأندية و مراكز الشباب التي من شأنها تحسين الأداء الإداري برياضة الملاكمة، تعاون الإدارات بالنادي الرياضي و مراكز الشباب في عملية المعوقات برياضة الملاكمة .

American Psychological Association (APA)

خضر، أحمد سعيد أمين والوراقي، ياسر محمد عبد الجواد ومحمد إبراهيم عبد الواحد. 2020. دراسة تحليلية لأداء الإداري بالأندية في رياضة الملاكمة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 34، ع. 3، ص ص. 11-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1274814

Modern Language Association (MLA)

خضر، أحمد سعيد أمين....[و آخرون]. دراسة تحليلية لأداء الإداري بالأندية في رياضة الملاكمة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة مج. 34، ع. 3 (تموز 2020)، ص ص. 11-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1274814

American Medical Association (AMA)

خضر، أحمد سعيد أمين والوراقي، ياسر محمد عبد الجواد ومحمد إبراهيم عبد الواحد. دراسة تحليلية لأداء الإداري بالأندية في رياضة الملاكمة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة. 2020. مج. 34، ع. 3، ص ص. 11-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1274814

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 32-33

Record ID

BIM-1274814