أثر برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية صفة الدقة في التمرير و الاستقبال لدى ناشئي كرة السلة

Other Title(s)

The impact of a proposed training programme for small games on the development of precision in passing and reception for basketball starters

Joint Authors

خويلدي، الهواري
شنيني، عبد اللطيف

Source

مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية و الرياضية

Issue

Vol. 3, Issue 1 (30 Jun. 2019), pp.53-80, 28 p.

Publisher

Amar Thligi University of Laghouat Institute of Sciences and Techniques of Physical and Sports Activities

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

28

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية صفة الدقة في التمرير و الاستقبال لدى ناشئي كرة السلة، حيث تكونت الدراسة من 30 لاعبا تم اختيارهم بطريقة قصدية من فريق مشعل بلدية قصر الحيران لكرة السلة، وقد تم استعمال المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة الدراسة، بالإضافة إلى استخدام بعض الاختبارات قياس المستوى المهاري لعينة الدراسة، ثم بعد ذلك تم تطبيق الوحدات التدريبية المقترحة، و تضمنت تدريبات المهارات الأساسية بالكرة و المتمثلة في التمرير و الاستقبال، إضافة إلى ذلك تضمن هذا الجزء الألعاب الصغيرة التي تهدف إلى تنمية سرعة و قوة و دقة التمرير و الاستقبال، و كذلك الألعاب الصغيرة التي تهدف إلى تنمية التحكم في الكرة و السيطرة عليها.

American Psychological Association (APA)

شنيني، عبد اللطيف وخويلدي، الهواري. 2019. أثر برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية صفة الدقة في التمرير و الاستقبال لدى ناشئي كرة السلة. مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية و الرياضية،مج. 3، ع. 1، ص ص. 53-80.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285622

Modern Language Association (MLA)

شنيني، عبد اللطيف وخويلدي، الهواري. أثر برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية صفة الدقة في التمرير و الاستقبال لدى ناشئي كرة السلة. مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية و الرياضية مج. 3، ع. 1 (حزيران 2019)، ص ص. 53-80.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285622

American Medical Association (AMA)

شنيني، عبد اللطيف وخويلدي، الهواري. أثر برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية صفة الدقة في التمرير و الاستقبال لدى ناشئي كرة السلة. مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية و الرياضية. 2019. مج. 3، ع. 1، ص ص. 53-80.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285622

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1285622