الفيسبوك و تأثيره على الاتصال الأسري في الجزائر : دراسة ميدانية على عينة من الأسر لمدينة أم البواقي

Other Title(s)

Facebook and its impact on family communication in Algeria : field study on a sample of households in the city of Oum El Boughi

Author

بوطهرة، آسيا

Source

المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام و الرأي العام

Issue

Vol. 1, Issue 2 (31 Dec. 2018), pp.130-150, 21 p.

Publisher

Amar Thligi University of Laghouat Faculty of Human Sciences Islamic Sciences and Civilizations Department of Information and Communication Sciences

Publication Date

2018-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

21

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

لقد افضى التقدم الهائل في تكنولوجيا الاتصال الالكتروني إلى انتاج وسائل الكترونية حديثة في التواصل الاجتماعي على غرار كل من "الماي سبيس"، و "التوتير"، و " الفيسبوك" هذا الاخير الذي يعد من اكثر المواقع استخداما نظرا للخدمات المتنوعة التي يقدمها و طبيعة التواصل الاجتماعي الذي يتيحه للمستخدمين، ان استخدام هذا الموقع و ان كان يعبر عن صيحة تكنولوجية لافتة عملت على الغاء المسافات و الحدود و التفاعل ضمن فضاء افتراضي الا انها في المقابل عملت على احداث تغير في علاقات الناس الاجتماعية، و اشكال تفاعلهم و أساليب تواصلهم اذ أصبح الافراد يقضون وقتا طويلا امام شاشة الكمبيوتر على حساب الجلوس مع افراد اسرتهم و التفاعل معهم مما خلق نوع من العزلة الاجتماعية عن الاشخاص الواقعين في حياتهم الامر الذي قد يقود إلى تأثيرات سلبية على طبيعة العلاقات الاتصالية بين افراد الأسرة الواحدة، و تأتي هذه الدراسة الموسومة بالفيسبوك و تأثيره على الاتصال الاسري لدراسة تأثير هذا الاخير على الاتصال الاسري من خلال دراسة عينة من الاسر المستخدمة للفيسبوك بمدينة ام البواقي.

الفيسبوك-الاتصال –الأسرة –الاتصال الأسري

American Psychological Association (APA)

بوطهرة، آسيا. 2018. الفيسبوك و تأثيره على الاتصال الأسري في الجزائر : دراسة ميدانية على عينة من الأسر لمدينة أم البواقي. المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام و الرأي العام،مج. 1، ع. 2، ص ص. 130-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285805

Modern Language Association (MLA)

بوطهرة، آسيا. الفيسبوك و تأثيره على الاتصال الأسري في الجزائر : دراسة ميدانية على عينة من الأسر لمدينة أم البواقي. المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام و الرأي العام مج. 1، ع. 2 (2018)، ص ص. 130-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285805

American Medical Association (AMA)

بوطهرة، آسيا. الفيسبوك و تأثيره على الاتصال الأسري في الجزائر : دراسة ميدانية على عينة من الأسر لمدينة أم البواقي. المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام و الرأي العام. 2018. مج. 1، ع. 2، ص ص. 130-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285805

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1285805