الحوادث المهنية و آثارها على تنافسية المؤسسة : "دراسة حالة شركة "GRTG" لولاية عين تموشنت (الجزائر)‎

Other Title(s)

Professional accidents and their effects on the competitiveness of the institution : 'case study of GRTG company' of the state of Ain Témouchent (Algeria)‎

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

حياة عبد الباقي
زادي، أحمد
ابن يمينة، خيرة

Source

مجلة النمو الاقتصادي و المقاولاتية

Issue

Vol. 3, Issue 1 (31 Mar. 2020), pp.25-38, 14 p.

Publisher

University Ahmad Draia Spatial and entrepreneurial development studies laboratory

Publication Date

2020-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Social Sciences (Multidisciplinary)

Topics

Abstract AR

تعالج هذه الورقة موضوع أثر حوادث العمل على تنافسية المؤسسة، حيث أن نسبة كبيرة من عمال المؤسسات يتعرضون لحوادث مختلفة و التي قد تسبب إعاقات أو عاهات جسدية، و منها من تؤدي إلى الوفاة مما يترتب على هذه المؤسسات تكاليف إضافية.

و مما لاشك فيه أن مؤسساتنا لا تخلو من هذه الحوادث، قمنا بدراسة ميدانية بمؤسسة (GRTG) الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز لولاية -عين تموشنت – الجزائرية، وتوصلنا إلى مجموعة من النتائج من أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين برنامج السلامة المهنية و حوادث العمل و تنافسية الشركة، معتمدين على برنامج ( SPSS) وتوصلنا إلى أن هذه الشركة تقوم بتطبيق برنامج السلامة المهنية، و توفير الوسائل اللازمة للحماية و الأمن، بالإضافة إلى التكوين المستمر للوقاية من الحوادث التي قد يسببها الغاز أثناء العمل.

American Psychological Association (APA)

زادي، أحمد وابن يمينة، خيرة وحياة عبد الباقي. 2020. الحوادث المهنية و آثارها على تنافسية المؤسسة : "دراسة حالة شركة "GRTG" لولاية عين تموشنت (الجزائر). مجلة النمو الاقتصادي و المقاولاتية،مج. 3، ع. 1، ص ص. 25-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285847

Modern Language Association (MLA)

زادي، أحمد....[و آخرون]. الحوادث المهنية و آثارها على تنافسية المؤسسة : "دراسة حالة شركة "GRTG" لولاية عين تموشنت (الجزائر). مجلة النمو الاقتصادي و المقاولاتية مج. 3، ع. 1 (2020)، ص ص. 25-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285847

American Medical Association (AMA)

زادي، أحمد وابن يمينة، خيرة وحياة عبد الباقي. الحوادث المهنية و آثارها على تنافسية المؤسسة : "دراسة حالة شركة "GRTG" لولاية عين تموشنت (الجزائر). مجلة النمو الاقتصادي و المقاولاتية. 2020. مج. 3، ع. 1، ص ص. 25-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1285847

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1285847