وعي مستخدمي شبكة الإنترنت بالجرائم الإلكترونية و آثارها

Joint Authors

سوية، ليليا عين
غلاب، صليحة

Source

مجلة مفاهيم للدراسات الفلسفية و الإنسانية المعمقة

Issue

Vol. 2019, Issue 5 (31 Mar. 2019), pp.45-52, 8 p.

Publisher

Ziane Achour University of Djelfa

Publication Date

2019-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

8

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

كثيرة هي الأوقات التي يمضي فيها المستخدمون ساعات طوال أمام جهاز الكمبيوتر أو في هواتفهم الذكية أو الألواح الالكترونية أو غيرها من الوسائل وهم يتصفحون مختلف مواقع الانترنت في شتى المواضيع، و يزورون بريدهم الإلكتروني لاستقبال مختلف أنواع الرسائل الالكترونية المعلومة المصدر منها و كذا المجهولة.

و لا يخفي على كل أحد ما للعالم الافتراضي من مخاطر على أمن البيانات و المعلومات التي يحتفظ بها المستخدم في جهازه، خاصة إذا لم يحسن التعامل مع كل ما يعرض عليه من روابط مشبوهة أو برامج كمبيوتر خبيثة أوتطبيقات هاتفية مجهولة، ما يجعله يقع دون علم منه ضحية جريمة إلكترونية.

بناء على هذه تسعى المداخلة من خلال استطلاع رأي بعض المستخدمين لشبكة الانترنت إلى رصد مستوى الوعي لديهم بمخاطر الجرائم الالكترونية و أنواعها و آثارها

Abstract EN

Many times users spend hours in front of their computers, smart phones, electronic boards, or other devices.

They browse various websites on various topics and visit their e-mail to receive various types of e-mails, both known and anonymous.

The virtual world has no risk to the security of the data and information held by the user, especially if it is not possible to deal with all suspicious links, malicious computer programs or anonymous telephone applications.

Electronic.

Based on this introduction, the intervention seeks to explore the opinion of some users of the Internet to monitor their level of awareness of the risks of electronic crimes and their types and effects.

American Psychological Association (APA)

سوية، ليليا عين وغلاب، صليحة. 2019. وعي مستخدمي شبكة الإنترنت بالجرائم الإلكترونية و آثارها. مجلة مفاهيم للدراسات الفلسفية و الإنسانية المعمقة،مج. 2019، ع. 5، ص ص. 45-52.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287733

Modern Language Association (MLA)

سوية، ليليا عين وغلاب، صليحة. وعي مستخدمي شبكة الإنترنت بالجرائم الإلكترونية و آثارها. مجلة مفاهيم للدراسات الفلسفية و الإنسانية المعمقة ع. 5 (آذار 2019)، ص ص. 45-52.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287733

American Medical Association (AMA)

سوية، ليليا عين وغلاب، صليحة. وعي مستخدمي شبكة الإنترنت بالجرائم الإلكترونية و آثارها. مجلة مفاهيم للدراسات الفلسفية و الإنسانية المعمقة. 2019. مج. 2019، ع. 5، ص ص. 45-52.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287733

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1287733