الإجرام السيبراني و أثره على تهديد الأمن الثقافي في الجزائر

Other Title(s)

Cybercrime and its impact on the threat to cultural security in Algeria

Joint Authors

عائشة عبد الحميد
ملوك، نوال

Source

مجلة المفكر للدراسات القانونية و السياسية

Issue

Vol. 3, Issue 3 (30 Sep. 2020), pp.211-224, 14 p.

Publisher

University of Khemis Miliana

Publication Date

2020-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Political Sciences

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة الى تسليط الضوء على موضوع التنمية المستدامة خاصة في المجال الثقافي و تحقيق قدر معين من الأمن الثقافي خاصة في الجزائر مرهون بحجم التحديات التي تواجه ظاهرة الأمن الثقافي أمام إنفتاح الجزائر على العولمة خاصة العولمة الثقافية، و أضحت هذه التهديدات تنمو و تزيد يوما بعد يوم خاصة مع وجود قوانين و نصوص تشريعية منظمة لهذه الظاهرة.

وهي ظاهرة الإجرام السيبراني أو المعلوماتي و تهديده الدائم و المستمر للأمن الثقافي خاصة في الدول النامية و منها الجزائر، اتبعنا لذلك منهجا وصفيا و منهجيا تحليليا و توصلنا الى نتيجة مفادها أن ظاهرة الاجرام السيبراني أصبحت تهدد أمن الدول و ثقافتها و هويتها على غرار الجزائر التي أصبحت من الدول التي تعاني من هذه الظاهرة

Abstract EN

The question of sustainable development, in particular in the cultural field, and the achievement of a certain cultural security, in particular in Algeria, depends on the extent of the challenges which the phenomenon of cultural security faces in the face of openness.

from Algeria to globalization, in particular cultural globalization, threats that continue to worsen.

For this phenomenon.

The phenomenon of cybercrime or computer crime and its constant and permanent threat to cultural security, especially in developing countries, including Algeria.

American Psychological Association (APA)

عائشة عبد الحميد وملوك، نوال. 2020. الإجرام السيبراني و أثره على تهديد الأمن الثقافي في الجزائر. مجلة المفكر للدراسات القانونية و السياسية،مج. 3، ع. 3، ص ص. 211-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290078

Modern Language Association (MLA)

عائشة عبد الحميد وملوك، نوال. الإجرام السيبراني و أثره على تهديد الأمن الثقافي في الجزائر. مجلة المفكر للدراسات القانونية و السياسية مج. 3، ع. 3 (أيلول 2020)، ص ص. 211-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290078

American Medical Association (AMA)

عائشة عبد الحميد وملوك، نوال. الإجرام السيبراني و أثره على تهديد الأمن الثقافي في الجزائر. مجلة المفكر للدراسات القانونية و السياسية. 2020. مج. 3، ع. 3، ص ص. 211-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290078

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1290078