العمل التطوعي للنوع الاجتماعي في الحراك الشعبي الجزائري

Other Title(s)

Gender volunteer work in the Algerian popular movement

Joint Authors

ابن بعطوش، أحمد عبد الحكيم
شابي، أمينة

Source

مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 2019, Issue 6 (30 Jun. 2019), pp.7-24, 18 p.

Publisher

University of Batna 1 Hadj Lakhdar Faculty of Humanities and Social Sciences

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

18

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إل الكشف عن فعالية العمل التطوعي لدى النوع الاجتماعي في الجزائر خلال الحراك الشعبي خطوة هامة في رصد واقع هذا النوع من العمل في هذا التجمع الشعبي و الذي نهدف من خلاله الى ابراز دور الفئة الشابة من النساء و الرجال في القيام بهذا النشاط الاجتماعي و إثر ذلك على المجتمع كما يهدف الى ابراز علاقة التفاعل بين القطب الشاب للنوع الاجتماعي في إطار العمل التطوعي وتوصلنا من خلال هذا العمل المختصر الى عدة نتائج أبرزها: ان المرأة و الرجل مشاركان بشكل فعال يد بيد في إطار العمل التطوعي في الجزائر.

Abstract EN

This paperr on volunteering for the gender in Algeria during the popular movement is an important step in monitoring the reality of this type of work in this popular gathering ; in which we aim to highlight the role of young women and men in this social activity and the impact on society it also aims to highlight the interaction between the young pole of gender in the framework of volunteer work ,through this brief work ;we have reached several conclusions ; the most prominent of which are : Women and men are activity involved in volunteer work in Algeria.

American Psychological Association (APA)

ابن بعطوش، أحمد عبد الحكيم وشابي، أمينة. 2019. العمل التطوعي للنوع الاجتماعي في الحراك الشعبي الجزائري. مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية و الاجتماعية،مج. 2019، ع. 6، ص ص. 7-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290262

Modern Language Association (MLA)

ابن بعطوش، أحمد عبد الحكيم وشابي، أمينة. العمل التطوعي للنوع الاجتماعي في الحراك الشعبي الجزائري. مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية و الاجتماعية ع. 6 (حزيران 2019)، ص ص. 7-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290262

American Medical Association (AMA)

ابن بعطوش، أحمد عبد الحكيم وشابي، أمينة. العمل التطوعي للنوع الاجتماعي في الحراك الشعبي الجزائري. مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية و الاجتماعية. 2019. مج. 2019، ع. 6، ص ص. 7-24.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290262

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 24

Record ID

BIM-1290262