العدالة التنظيمية : دراسة ميدانية على عينة من العاملين بالقطاع الصناعي الخاص المنطقة الصناعية ولاية سطيف

المؤلفون المشاركون

خرموش، مراد رمزي
هوادف، رابح

المصدر

الميدان

العدد

المجلد 2، العدد 3 (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 98-113، 16ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور الجلفة

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

العلوم الاقتصادية والمالية وإدارة الأعمال

الموضوعات

الملخص AR

إن العنف الرياضي في الملاعب الجزائرية مازال يحصد الأرواح بالإضافة إلى حالة التخريب المستمرة التي مافتئت تشهدها، مالم تكن هناك قوانين صارمة تضبط السلوك البشري و تنظمه من خلال آليات من شانها محاربة هذه الظاهرة السلبية التي تجتاح الملاعب الجزائرية بصفة عامة، وذلك لا يكون إلا من خلال وضع لوائح و قوانين صارمة من شانها الحد و التصدي للظواهر السلبية كحالات التعصب و تخريب المشنئات الرياضية و العنف اللفظي و غيرها، بالإضافة إلى التوعية المستمرة و لابد من دق ناقوس الخطر و من تضافر الجهود ما بين الجميع لتحقيق الأمان و الاطمئنان داخل ملاعبنا، و نهدف من خلال هذا الدراسة إلى توضيح العنف الرياضي كمفهوم خاطئ في المجتمع و نظرة المشرع الجزائري لها و البحث عن الحلول و الطرق المناسبة لمواجهته

الملخص EN

The sport violence in Algerian stadiums continues to claim lives, in addition to the continuous state of vandalism that is taking place, unless there are strict laws that regulate and organize human behavior through mechanisms that combat this negative phenomenon that is sweeping the Algerian stadiums in general, Strict regulations and laws that limit and respond to negative phenomena such as cases of intolerance and sabotage of sports and verbal violence and others, in addition to the ongoing awareness and the need to sound the alarm and the concerted efforts among all to achieve safety and security within our stadiums, and aim through The study to clarify sports violence as a misconception in society and the Algerian legislator's view of it and the search for solutions and appropriate ways to confront it.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

خرموش، مراد رمزي وهوادف، رابح. 2019. العدالة التنظيمية : دراسة ميدانية على عينة من العاملين بالقطاع الصناعي الخاص المنطقة الصناعية ولاية سطيف. الميدان،مج. 2، ع. 3، ص ص. 98-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290584

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

خرموش، مراد رمزي وهوادف، رابح. العدالة التنظيمية : دراسة ميدانية على عينة من العاملين بالقطاع الصناعي الخاص المنطقة الصناعية ولاية سطيف. الميدان مج. 2، ع. 3 (حزيران 2019)، ص ص. 98-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290584

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

خرموش، مراد رمزي وهوادف، رابح. العدالة التنظيمية : دراسة ميدانية على عينة من العاملين بالقطاع الصناعي الخاص المنطقة الصناعية ولاية سطيف. الميدان. 2019. مج. 2، ع. 3، ص ص. 98-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1290584

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1290584